رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب معتز محمود يحذر من المقاطعة ويقترح حلا للأزمة

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

حذر النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، من دعوات المقاطعة لبعض المنتجات والعلامات التجارية العالمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا:"حملات المقاطعة لها مردود سلبي على الاقتصاد الوطني".

حل أزمة المقاطعة 

واقترح وكيل لجنة الصناعة، في تصريحات خاصة لموقع بصراحة، حلا للأزمة من خلال دعوة أصحاب الشركات التي تحمل علامات تجارية أجنبية «ماكدونالدز» أو المتضررين من المقاطعة عبر تخصيص نسبة 2% من إيرادتهم لدعم غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

وأكد أن حملات المقاطعة لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري.

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف،  إن مقاطعة المنتجات الأجنبية أو الداعمة لإسرائيل ليس بالشكل الذي اتبعناه، لأن المقاطعة يجب أن تكون مقاطعة البلد نفسها للمنتجات الداعمة لإسرائيلي عن طريق منع الاستيراد منها، ولكن ما حدث هو أننا قاطعنا إخوتنا في البلد، بعد أن اشتروا تلك المنتجات وصارت حلالا لهم.  

وقال الدكتور علي جمعة، خلال المنتدى الثقافي، :" بقالنا 15 سنة بنقول إن المقاطعة هي من البلد وليس المواطن"، لافتا أن جميع الشركات داخل مصر هي ملك لمصر وليس ملك للدول الداعمة للكيان الصهيوني، لذلك مقاطعة المنتجات من قبل المواطنين هي مقاطعة لشركات مصرية.


 

حكم المقاطعة؟

وقال إن من قاطع المنتجات الداعمة للكيان الإسرائيلي ليس عليه ذنب ولم يقع في الحرام، مؤكدًا أن المقاطعة ليس لها أثر موجع لتلك الدول الداعمة لإسرائيل، حيث إنه تم الشراء منها بالفعل، إذن التي تقاطَع هي الدول أما من قاطع من الداخل فنقول له أعانك الله تعالى لأن عملك لا أثر فيه إلا أنك قد أشفيت نفسك.

تم نسخ الرابط