رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد انقطاع الانترنت اليوم.. هل تحل الأقمار الصناعية محل الكابلات البحرية خبير يوضح

الأقمار الصناعية
الأقمار الصناعية

قال عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن مشطلة انقطاع الانترنت اليوم جاء نتيجة عطل في أحد الكابلات الأرضية الرئيسية أصاب الإنترنت في جمهورية مصر العربية. 

مشكلة انقطاع الانترنت اليوم

وأضاف "غنيم" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء،  مع الإعلامي سيد علي أن مصر بها 17 كابل رئيسي للإنترنت ينقل الإنترنت بين آسيا وأوروبا.

وأشار إلى أن هذه الكابلات قد تنزل إلى عمق 8 كم أسفل البحار والمحيطات ويتم دفنه على الأقل في عمق متر، ولذلك فالأعطال موجودة في العالم.

وتابع "مصر لديها نقطة إنزال عند العين السخنة والإسكندرية، ثم تبدأ كل دولة بعمل الشبكات الأرضية لها ولذلك فالعطل الحالي من كابل أرضي داخلي".

واستطرد "مصر تستفيد من الانترنت العالمي ثاني أكبر دولة في العالم فيها 17 كابل رئيسي وتأتي  بعد أمريكا التي يوجد فيها 85 كابل رئيسي".

وأردف "عدد الأقمار الصناعية التي تعمل مع الانترنت 2200 قمر صناعي، ولكن الكابلات البحرية أرخص تماما لأنه يتعمل مرة واحدة".

وأكمل "ولكن القمر الصناعي يحتاج إلى صيانة دورية، والشبكات الهوائية أقل كفاءة من الكابلات البحرية التي تنقل بسرعة عالية ولكن مقولة الأقمار الصناعية هتحل محل الكابلات الأرضي

سبب انقطاع النت اليوم 2023

كشفت شركة المصرية للاتصالات في بيان عاجل لها، موعد حل مشكلة انقطاع الانترنت في مصر، بعد أن تسبب عطل فني في إيقاف الخدمة بمختلف المناطق ومحافظات مصر. 

وأوضحت الشركة في بيانها سبب انقطاع النت اليوم 2023 موضحة أن عطل تقني يؤثر على خدمات الإنترنت ببعض المناطق .. وجاري استعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن. 

موعد حل مشكلة انقطاع الانترنت في مصر

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية نتيجة عطل تقني أصاب أحد اجهزة الشبكة الرئيسية، وقد قام فريق العمل بإصلاح العطل وجاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة.

تم نسخ الرابط