رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد انتهائها اليوم.. البيت الأبيض يتوقع حدوث هدنة إنسانية جديدة في غزة

غزة
غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، أن البيت الأبيض يتوقع إمكانية حدوث هدنة أخرى فى غزة.

القصف الإسرائيلي


وتجدد القصف الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.


وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

الهدنة الإنسانية


وقد سمحت الهدنة -التي استمرت 7 أيام- بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وفي سياق آخر، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على تقسيم غزة إلى «بلوكات»، استعدادًا للمرحلة المقبلة من الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، ويتطلب على السكان إخلاء المناطق المرقمة خلال العمليات العسكرية.

مناطق الإخلاء

وأعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومة الفلسطينية تستخدم سكان غزة كدروع بشرية، ضد تل أبيب، وذلك حسبما نشرت “يديعوت أحرونوت العبرية”.

وأكد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أرض قطاع غزة قسمت إلى مناطق حسب الأحياء المعروفة، وذلك من أجل السماح للسكان بالتوجه لها عندما يتطلب الأمر.

تم نسخ الرابط