رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«فلسطين في قلوبنا».. شاب يعلم الأطفال حب الوطن في أحد مخيمات النازحين بـ غزة

شاب يعلم الأطفال في فلسطين
شاب يعلم الأطفال في فلسطين

«فلسطين في قلوبنا».. كلمة تحمل الكثير من المعاني في طياتها، يعلمها شاب فلسطيني لأطفال غزة وسط الركام والدمار الذين يعيشون فيه منذ أن شنت إسرائيل الحرب عليهم.

فلسطين في قلوبنا

أخرج مدرس اللغة الإنجليزية «طارق العنابي»، مقاعد من إحدى مراكز الإيواء المدمرة في قطاع غزة، وجعل الأطفال يجلسون عليها في حلقة دائرية يعلمهم حب الوطن والفداء من أجله.

وطلب الشاب العشريني من الأطفال، كتابة جمل تعبر عن حب الوطن باللغة الإنجليزية، والإبتسامة لم تفارق وجوه الأطفال وسط الدمار والقصف المميت الذي يتعرضون له دومًا.

عقب بدء العدوان انقلبت حياة الشاب «طارق العنابي» وهؤلاء الأطفال الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف شخص بينهم 6 آلاف طفل، وسط حصيلة غير منتهية من الأموات القادمين في الطريق إذا لم يتوقف العدوان.

الهدنة الإنسانية

وبدأت الهدنة المؤقتة في 24 نوفمبر، وانتهت اليوم الجمعة، في حال فشل الجمهود الدولية لتمديد الهدنة الإنسانية مرة آخرى، وأدى العدوان الإسرائيلي إلى توقف المدراس وانقطاع الأطفال عن التعليم وتدمير كافة المنشأت الحيوية.

وفي سياق آخر، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على تقسيم غزة إلى «بلوكات»، استعدادًا للمرحلة المقبلة من الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، ويتطلب على السكان إخلاء المناطق المرقمة خلال العمليات العسكرية.

مناطق الإخلاء

وأعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومة الفلسطينية تستخدم سكان غزة كدروع بشرية، ضد تل أبيب، وذلك حسبما نشرت “يديعوت أحرونوت العبرية”.

وأكد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أرض قطاع غزة قسمت إلى مناطق حسب الأحياء المعروفة، وذلك من أجل السماح للسكان بالتوجه لها عندما يتطلب الأمر.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: «منذ بداية الحرب يتخذ الجيش تدابير مختلفة تجنبًا لإيقاع خسائر في أرواح المدنيين" ويلقي "مناشير إلى سكان غزة يوجههم من خلالها إلى إخلاء مناطق معينة تنطلق منها نشاطات إرهابية".


 

تم نسخ الرابط