رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منتصر الصواف.. من هو الصحفي الذي قتله جيش الاحتلال في غزة؟

منتصر الصواف
منتصر الصواف

منتصر الصواف، اسم تصدر تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك مواقع البحث المختلفة، وذلك عقب استشهاده جراء إصابته في قصف إسرائيلي على غزة قبل أسبوعين، ليصل عدد الشهداء من الصحفيين جراء العدوان إلى 72.

من هو منتصر الصواف؟

منتصر الصواف الذي استشهد عقب إصابته في قصف إسرائيلي قبل أسبوعين هو مصور وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، واستهدف الاحتلال مبنى كان يتواجد فيه المصور الصحفي وعائلته الأمر الذي أدي لإصابته ومن ثم استشهاده متأثرا بجراحه البالغة.

انتهاء الهدنة وقصف غزة

وصباح اليوم الجمعة، انقضت الهدنة الإنسانية في قطاع وعاد الاحتلال الإسرائيلي لقصف القطاع من جديد، بعدما امتدت الهدنة لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين، وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

فيديو: قصف عنيف يطال غزة.. وانتشال جثامين من تحت أنقاض منزل | سكاي نيوز  عربية

وسمحت هدنة جرى التوصل إليها الأسبوع الماضي بتسليم المزيد من الغذاء والأدوية والوقود والمياه، لكن الكميات أقل بكثير من المطلوب لسكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، معظمهم نازحون داخليًا بسبب الحرب.


200 شاحنة مساعدات 

وبعد إقرار الهدنة دخلت حوالي 200 شاحنة مساعدات إلى غزة يوميًا، أي أكثر من مثلي العدد الذي كان يدخل القطاع في المتوسط في الفترة السابقة. وكانت تدخل نحو 500 شاحنة إلى القطاع يوميًا قبل الحرب، عندما كانت الاحتياجات للإمدادات العاجلة أقل مما هي عليه الآن.

تجهيز قافلة مساعدات إنسانية مصرية لدعم الفلسطينيين | سكاي نيوز عربية

ودخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

178 شهيدا 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل منذ قليل، أن حصيلة العدوان على قطاع غزة منذ صباح اليوم بلغت 178 شهيدا و589 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم، وتجدد القصف برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

الشهيد الصحفي منتصر الصواف
تم نسخ الرابط