رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخر اخبار الحرب في غزه

آخر أخبار الحرب في غزة.. استمرار تدفق الوقود بـ 242 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح

غزة
غزة

اخر اخبار الحرب في غزه.. ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل منذ قليل، دخول نحو 242 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

كما دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح سبع شاحنات وقود محملة بـ 129 ألف لتر من الديزل و80 ألف لتر من الغاز المنزلي، بحسب ما أعلنت القاهرة الإخبارية.

تمديد الهدنة في غزة

وجرت عملية تبادل الرهائن الأخيرة لدى حماس مع الفلسطينيين المسجونين لدى إسرائيل مساء الثلاثاء كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وقال جيش الاحتلال إنه تم تسليم عشرة رهائن إسرائيليين – تسع نساء وفتاة تبلغ من العمر 17 عاما – واثنين من التايلانديين إلى الصليب الأحمر في غزة وعادوا إلى الأراضي الإسرائيلية. وبعد حوالي ساعة أطلقت إسرائيل سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا.

اخر اخبار الحرب في غزه

واتفقت إسرائيل وحماس على تمديد وقف إطلاق النار حتى يوم الأربعاء، مما يزيد من احتمالات حدوث المزيد من التبادلات. ومنذ يوم الجمعة، أطلقت حماس سراح 81 رهينة، معظمهم من المواطنين الإسرائيليين، في حين أطلقت إسرائيل سراح 180 سجينا فلسطينيا.

اخر اخبار الحرب في غزه

ومن شأن وقف إطلاق النار الممتد أن يسمح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، التي تعرضت لأسابيع من الحصار والقصف الإسرائيلي الذي أدى إلى طرد ثلاثة من كل أربعة أشخاص في غزة من منازلهم لنحو 2.3 مليون شخص.

إعادة افتتاح وحدة غسيل الكلى في مستشفى الشفاء

وضمن اخر اخبار الحرب في غزه، أعلنت وزارة الصحة في غزة إن وحدة غسيل الكلى في مستشفى الشفاء أعيد فتحها وتستقبل المرضى، ودعت الوزارة، في بيان مقتضب، الثلاثاء، المرضى إلى استئناف العلاج.

وداهمت القوات الإسرائيلية مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع، في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى إجلاء مئات المرضى وآلاف النازحين الذين كانوا يحتمون به. وقد نفدت إمدادات الغذاء والماء والكهرباء في المستشفى، ولم يعد قادراً على استقبال المرضى.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال هناك 180 مريضاً، من بينهم 22 يخضعون لغسيل الكلى، وسبعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفى الشفاء.

وقد سمح وقف إطلاق النار الحالي بين حماس وإسرائيل بدخول بعض سلع الإغاثة والإمدادات إلى غزة.

تم نسخ الرابط