رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الناقد طارق الشناوي ينتقد قرارات النقابة ضد مسلسل بطن الحوت: ده تعنت وظلم

مسلسل بطن الحوت
مسلسل بطن الحوت

وصف الناقد الفني، طارق الشناوي، قرارات نقابة المهن التمثيلية ضد صناع عمل مسلسل بطن الحوت بـ «المتزمتة» ليست فقط على صعيد الإجراءات المتعلقة بتنظيم العمل بشأن حظر تعامل أعضاء النقابة بل أيضا بالغرامة المادية.

الناقد طارق الشناوي ينتقد قرارات النقابة ضد مسلسل بطن الحوت: ده تعنت وظلم

وكان مجلس النقابة قد أصدر قرارا يتضمن تغريم الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت بمبلغ مليون جنيه، ومنع أعضاء النقابة من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح في أعقاب استعانة الأخير ببلوجر «تيك تيك» وتشغيل غير النقابيين بالمخالفة لقانون النقابة.

وقال الشناوي خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الإثنين، أن الأزمة خطأ شركة الإنتاج وليس المخرج، مضيفا: «إذا كان تغريم المخرج مليون جنيه ليس مبلغا كبيرا فهذا حق شرعي للنقابة؛ لأنها بالنهاية ستتوجه إلى خدمة أعضاء النقابة، أما إذا كان قرارا استثنائيا فلدينا مشكلة».

الناقد طارق الشناوي: خصموا مليون جنيه من المخرج وقولنا ماشي لكن يمنعوا الممثلين من التعاون معاه ده تعن

وانتقد الشناوي تصريحات الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بشأن تحذير أعضاء النقابة من التعامل مع المخرج، قائلا: «إزاي يقول لم نعاقب المخرج وليس لنا علاقة به بعد أن منع أعضاء النقابة من التعاون معه، من وجه نظري هذا القرار ليس عادلا به ظلم وتعنت مع المخرج، لأننا طوال تاريخنا وهناك مخالفات من هذا القبيل».

وكان نقيب المهن التمثيلية قد صرح أن العمل يتضمن عددا كبيرا من المخالفات الموجودة داخله، قائلا: «المسلسل يشارك به 83 شخصا من بينهم 25 عضوا فقط بالنقابة، وعدد المخالفات به 55 مخالفة».

وتابع أن 70 % من العاملين بالمسلسل من خارج الوسط الفني ولا تربطهم ثمة علاقة بنقابة المهن التمثيلية، قائلا: «غير أعضاء بالنقابة ولم يحصلوا على تصريحات، ولا نعلم عنهم أي معلومة، النقابة ليست مغلقة على خريجي المعهد فقط وأهلا بكل موهبة حقيقة».

تم نسخ الرابط