رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإفتاء: الممتنع عن أداء صوته الانتخابى آثمٌ شرعًا ويعد كتمان للشهادة

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت دار الإفتاء المصرية، بيان تحذيري لعدم المشاركين بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك قبل أيام من بدء عملية التصويت.

وحرصت دار الإفتاء على حث المسلمين فى كل زمان ومكان على التحلى بالصدق والأمانة والتخلى عن الكذب والخيانة، وأمر المسلم بأداء الأمانة بكل أنواعها وأشكالها؛ فقال تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ يَأْمُرُكُمْ أن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إلى أَهْلِهَا﴾ [النساء: 58]، ولا شك أن الشورى هى الديمقراطية التى يجب أن يتربى عليها أبناء المجتمع ليكونوا أمناء صادقين، والشورى لازمة وواجبة بين أفراد الأمة لاختيار عناصر سلطتهم التشريعية، ويجب على من توافرت فيه الصلاحية لأداء هذه الأمانة أن يدلى بصوته الانتخابى ولا يتأخر عن القيام بهذا الواجب بصدق وأمانة ونزاهة وموضوعية.

الإفتاء: الممتنع عن المشاركة بالانتخابات الرئاسية كاتم للشهادة

وأضافت: فالممتنع عن أداء صوته الانتخابى آثمٌ شرعًا، ومثله من يدفع صاحب الشهادة إلى مخالفة ضميره أو عدم الالتزام بالصدق الكامل فى شهادته بأى وسيلة من الوسائل، وكذلك من ينتحل اسمًا غير اسمه ويدلى بصوته بدل صاحب الاسم المنتحل يكون مرتكبًا لغشٍّ وتزويرٍ يعاقب عليه شرعًا.

المرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024

جدير بالذكر، |أنه يتنافس 4 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية بالانتخابات الرئاسية 2024، وهم “عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامه، وحازم محمد سليمان محمد عمر”.

ويترقب المصريين بدء عملية التصويت التى تبدأ للمقيمين خارج مصر من يوم 1 – 3 ديسمبر المقبل على أن تنطلق عملية التصويت بالداخل من 10-13 ديسمبر.


 

تم نسخ الرابط