رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول ماكينة «ATM» لبيع السبائك الذهبية أسسها المهندس أحمد أمين .. ووزير التموين: ستقدم تجربة أفضل للمواطنين

أول ماكينة «ATM» لبيع السبائك الذهبية
أول ماكينة «ATM» لبيع السبائك الذهبية

ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين التي أسسها المهندس أحمد أمين ، كان الظهور الأول لها أثناء افتتاح وزير التموين على مصيلحي المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نبيو" .

وتأتي ماكينة بيع السبائك الذهبية كخطوة  في دعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق تلك خدمة للمواطنين، وقال الوزير في تصريحات صحفية إنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وأكد الوزير ان عدد المشتركين في المعرض بلغ  50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، كما أن هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي  110 مشترين.

وأضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين أن هناك مساعي لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة، والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

يسهم المعرض في تقديم أحدث الوسائل الدولية وإتاحة أحدث تكنولوجيات الإنتاج والتداول العالمية أمام المنتج المصري لتحسين جودة الإنتاج المحلية للمنافسة بالأسواق العالمية، بالإضافة إلى العمل على تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية تزامنا مع مجهودات الدولة المصرية في توسيع قاعدة الاكتشافات الجيولوجية لمصادر خام الذهب و مشروع المثلث الذهبي ومدينة الذهب، وتهيئة الأسواق المحلية بالتطور التقني والإنتاجي اللازم للتعامل مع تلك التطورات.

تم نسخ الرابط