رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء يعلنان 2021 عام مدينة دهب 

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عام 2021 عام مدينة دهب بهدف تطوير المدينة وتطبيق مبادئ الادارة البيئية المتكاملة بالمحافظة وجعلها مدينة مستدامة صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة ياسمين فؤاد لمحافظة جنوب سيناء لتفقد الأوضاع البيئية بالمحافظة و متابعة أعمال تطوير المحميات.

اقرأ ايضا..البيئة: مصر لديها 90 ألف طن من المخلفات الإلكترونية

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد ان اعلان عام 2021 عام مدينة دهب هو رسالة هامة " محليا وعالميا" لما تتميز به المدينة من مكانة عالمية، مضيفه أن مايحدث اليوم هو استكمالا لأعمال تنفيذ خطة الإدارة البيئية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء، والتى بدأت بالتركيز على مدينة شرم الشيخ من خلال تطوير محمية رأس محمد وإطلاق حملة ايكو ايجيبت للسياحة البيئية و دمج المجتمع المحلى فى أعمال التطوير،و هو ما انعكس بصورة أو بأخرى على الترويج للسياحة البيئية على الرغم من انتشار جائحة كوفيد 19.

وأشارتإلى أن تحقيق فكرة الاستدامة المالية للمحميات يساهم فى تطويرها ويعزز مفهوم المحمية و السياحة البيئية المستدامة،مشددة على أن مدينة دهب هى مثل حقيقى لتحقيق فكرة السياحة البيئية والمستدامة لكونها منطقة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضا..أول تعليق من البيئة على موافقة النواب على مشروع إدارة تلوث العواء وتغير المناخ

وأوضحت فؤاد، أن مجتمع دهبالمحلى يتميز بوعى كبير بما يميزه عن باقية المناطق الاخرى و يعطى ميزة نوعية للمدينة بالإضافة إلى وجود محميةأبو جالوم،والتي تحتاج إلى تطوير و هو مابدأنا العمل عليه و نحتاج إلى التكاتف أكثر لاستكمال الأعمال خلال عام المدينة.

ونوهت أن تنفيذ خطة بيئية بمدينة دهب سيؤثر بالإيجاب بالمحافظة وباقى المحافظات الأخرى ومنها على سبيل المثال، أن الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام و الإتجاه إلى البدائل الصديقة للبيئة، وهو ما اتجه إليه المجتمع المحلى فعلا بما يجعلهنموذج لباقى المحافظات وخاصة مع تطبيق قانون المخلفات.

كما أكدت اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على أهمية حماية البيئة، لمدينة دهب و التى يعد 43% من مساحتها محميات معربا عن تقديره لجهود الوزيرة بالمحافظة.

وأجرت وزيرة البيئة والمحافظ جولة بسوق المدينة قامت خلالها الوزيرة بتوزيع أكياس متعددة الاستخدام على المحلات و توعية المواطنين بأهمية ذلك. جديرا بالذكر ان جولة وزيرة البيئة بالمحافظة تتضمن تفقد المحميات و اعمال التطوير بها علاوة على اعلان خطة الادارة البيئية المتكاملة للمدينة مع مناقشة القضايا البيئية مع ممثلى المجتمع المدنى و المحلى.

تم نسخ الرابط