رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«القاهرة الإخبارية»: سكان غزة يحاولون العودة لمناطق أخلاها الاحتلال الإسرائيلي

غزة
غزة

أكدت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سكان غزة يحاولون في اليوم الثاني من الهدنة العودة للمناطق التي قام جيش الاحتلال بإخلائها، ولا يسمح بتحرك المواطنين بمواضع تمركز قوات الاحتلال بالقطاع.

سكان غزة في اليوم الثاني للهدنة

وبدأت هدنة غزة، صباح يوم الجمعة، الساعة 7 صباحًا بجهود مصرية قطرية، بعد حرب إبادة إسرائيلية استمرت 50 يومًا على التوالي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها حركة حماس.

هدنة غزة 

وتستمر مصر في القيام بجهودها لإغاثة الشعب الفلسطيني، من خلال دخول الإمدادات اللازمة عبر معبر رفح، حيث أعنلت القاهرة الإخبارية دخول 3 شاحنات سولار (129 ألف لتر سولار)، وإدخال 4 شاحنات (غاز طهى)، و مغادرة 196 فلسطيني لغزة، بالإضافة إلى استقبال 17 مصابا و18 مرافقا.


جدير بالذكر، أن الجانب الفلسطيني تسلم منذ بداية الهدنة أمس الجمعة 2468 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و8440 طنا من المواد الغذائية، و658 طنا من الوقود، و6345 طنا من المياه، فضلا عن مواد إغاثة أخرى بلغت 1885 طنا، بالإضافة إلى 82 قطعة من الخيام والمشمعات، و18 سيارة إسعاف، و1849 شاحنة.

كما استقبلت مصر نحو 236 مصابا و273 مرافقا لهم، وكذلك 8514 من حاملي الجنسيات الأجنبية و1256 مصريا.

مصر تتسلم كشفا بأسماء 13 محتجزا في غزة و39 أسيرا فلسطينيا 


وكشفت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخباريرة، تسلم مصر كشفا بأسماء 13 محتجزا بقطاع غزة حتى الآن و39 أسيرا فلسطينيا سيتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.
وقالت مصادر، إن اتصالات تجرى حاليًا للأفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط