رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

27 شهيدا و93 مصابا.. قصف إسرائيلي على مخيم جباليا بـ قطاع غزة

غزة
غزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، بمصرع 27 شهيدا وإصابة 93 شخصا في غارة للاحـتلال على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا بـ قطاع غزة.

مصرع 27 شهيدا وإصابة 93 في مخيم جباليا

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 36 شخصًا من قلقيلية شمال غرب الضفة، و4 آخرين 3 منهم أسرى مُحررون والرابعة هي زوجة أسير مُحرر من محافظة طوباس الواقعة شمال شرق الضفة، ومن الشمال أيضا جرى اعتقال تسعة من نابلس وخمسة من جنين.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 15 ألفًا بينهم أكثر من 6150 طفلا

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 ألفًا بينهم أكثر من 6150 طفلا و4000 امرأة، وذلك مع استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بالقطاع.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تقرير له اليوم الخميس، ان عدد المفقودين جراء غارات الاحتلال يقدر بنحو 7000 أكثر من 4700 منهم أطفال ونساء.


ولفت البيان إلى أن عدد الجرحى ارتفع إلى أكثر من 36 ألفا أكثر من ثلثيهم أطفال ونساء، كما طالب بفتح معبر رفح بشكل كامل لدخول المساعدات الإنسانية والوقود.

فيما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميرًا كليًا 88 مسجدًا، وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميرًا جزئيًا 174 مسجدًا، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وقد بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 46،000 وحدة سكنية، إضافة إلى 234،000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن أكثر من 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

وفي ظل تركيز جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على استهداف المستشفيات واستهداف الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 26 مستشفى و55 مركزًا صحيًا، كما واستهدف الاحتلال 56 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

تم نسخ الرابط