رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسامة كمال: لا نخطط لتقسيم Cairo ICT لمعارض متخصصة .. ونجحنا فى تقديم الجوائز للشركات الناشئة

أسامة كمال
أسامة كمال

أكد الإعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشوال المنظمة لفاعليات المعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا الشرق الأوسط وافريقيا  “ Cairo ICT 23 ”، أنه لا نية لتقسيم المعرض إلى معارض متخصصة.

ورد الإعلامي أسامة كمال على سؤال "عالم رقمي"،  إنه ليس هناك اتجاه لدى الشركة لتقسيم المعرض إلى مجموعة من المعارض المتخصصة على غرار ما حدث من تنظيم النسخة الثانية من معرض caisec '23 " او خروج معرض النقل الذكي من عباءة معرض " Cairo ICT " .

أسامة كمال: لا نخطط لتقسيم Cairo ICT لمعارض متخصصة

وأشار إلى أن شركات أمن المعلومات هى التى طلبت تنظيم مؤتمر ومعرض خاص بهم فقط انطلاقا من تزايد أهمية الأمن السيبراني مع تزايد عمليات التحول الرقمى سواء على مستوى المؤسسات الحكومية او الخاصة . 

وأوضح أنه بالنسبة لمعرض النقل الذكى فإنه كانت هناك رؤية من جانب وزارة النقل لتنظيم معرض ومؤتمر اقليمي قادر على المنافسة عالميا سواء على مستوى التنظيم او المشاركة من الشركات او القضايا المطروحة للنقاش أشار حتى الان ليس لدينا خطط لتقسيم المعرض " Cairo ICT " .

أسامة كمال: نجحنا فى تقديم الجوائز للشركات الناشئة

وعن  رؤية الشركة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، قال :" أننا بالفعل نجحنا فى تقديم مجموعة من الجوائز لعدد من الشركات الناشئة بقيمة 150 الف جنيه بالشراكة مع  شركة ميدار " Midar" المطور العقارى".

وتابع :"كذلك قدمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد من الجوائز المالية للشباب من أصحاب الأفكار الابتكارية".

وأكد اسامة كمال، في النهاية أنه سيتم تنظيم الدورة القادمة الثامنة والعشرين فى الفترة من 17- 21 نوفمبر 2024، بعد أن تجاوز عدد الزوار نحو 193 الف زائر على مدار الايام الاربعة للمعرض .

خبرة أسامة كمال

خبرة الإعلامي أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة "تريد فيرز إنترناشيونال" الشركة المنظمة للمعرض، لها دور كبير في الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع واختياره بذكاء للقضايا والتحديات التي يناقشها المعرض والمؤتمر، في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات.

أسامة كمال لديه تجربة في تنظيم المعارض عام 1991 حينما نظيم معرض لاكازا للأثاث، واستمر المعرض إلى أن قرر تنظيم معرض آخر متخصص في الاتصالات، وبالفعل نظم أول دورة له عام 1996، وكان يرى وقتها حدوث تلاحم وشيك بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، لذلك أسس المعرض وكان اسمه المعرض الدولي الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأقمار الصناعية والبث.

تم نسخ الرابط