رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل فانتا مقاطعة أم بديل للمنتجات الداعمة لإسرائيل؟.. اعرف الحقيقة

فانتا
فانتا

قامت بعض الدول العربية المؤيدة لفلسطين بإتخاذ قرار بمقاطعة المنتجات والسلع التجارية التي تباع بالأسواق المحلية والتجارية التابعة لإسرائيل وخاصةً أن يُصب إيراداتها إلى المصدر أو الشركة الأم وهي دولة الإحتلال الإسرائيلي أو الكيان الصهيوني، ولم يكتفوا بذلك فقط بل قاموا بمقاطعة جميع المحلات والمراكز التجارية والمطاعم التي تعود إيراداتها إلى قوات الإحتلال، الأمر الذي جعل المواطنين يزدادوا في عمليات النقر على محركات البحث المختلفة لمعرفة البدائل، وقد شُغل محرك البحث “جوجل” عن منتجات شركة فانتا ، وهنا من خلال موقعنا بصراحة الإخباري سنتعرف على حقيقة ذلك الخبر هل منتجات فانتا من ضمن قائمة المقاطعة  الذي دخل في صراع المقاطعة للكيان الصهيوني .

حقيقة مقاطعة فانتا

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة الإجابة على سؤال هل ماندولين يدعم إسرائيل؟ أم بديل للمنتجات الداعمة لإسرائيل، لوضع المنتج في القائمة الصحيحة.

استمرارًا للحملات التي يشنها رافضوا الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني المحتل على أهالي غزة من المدنيين، يتساءل العديد منهم عند، هل فانتا يدعم إسرائيل؟ وتبع المقاطعة أم يؤيد فلسطين فيما يشن ضدها من حرب تستهدف الإبادة.

فانتا مقاطعة ولا لا؟

وبالنسبة إلى المتساءلين عن الشركات وهويتها والتي من بينها هل فانتا تدعم إسرائيل؟ فمن المتعارف عليه أن Fanta هي إحدى منتجات كوكاكولا، والتي دائمًا ما يوضع اسمها في مقدمة الشركات التي الداعمة للكيان الإسرائيلي، والتي تضم أيضًا مشروب سبرايت.

وعلى الرغم من أنها لم تصدر أية منشورات تؤكد تأييدها له، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا منشورات توضح هل شركة فانتا تدعم فلسطين أم إسرائيل، حيث كانت من بين الشركات التي دعوا لمقاطعتها وبالتالي فهي من مؤيدي الاحتلال.

وشركة كوكاكولا التي تنتج فانتا وسبرايت هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نشرت تقريرًا في عام 2017 أعلنت فيه أن «كوكاكولا» هي أبرز الداعمين لأكبر المنظمات اليهودية اليمينية المتطرفة «إم تيرتسو» وتتبرع لها سنويًا منذ عام 2015 بمبلغ 50 ألف شيكل سرًا دون نشره للرأي العام.

وتخدم المنظمة المتطرفة التي تدعمها شركة فانتا حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتشن حملات معادية وعنصرية ضد فلسطين والعرب، وتعمل على دعم وتعزيز الصهيونية الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط