رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد تحسم جدل حقيقة ضرب عاصفة التنين لمصر

هل وصلت عاصفة التنين إلى مصر؟
هل وصلت عاصفة التنين إلى مصر؟

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الفترة، ولذلك يتوقع الكثيرون أن تضرب عاصفة التنين مصر خلال الأيام المقبلة.

هل وصلت عاصفة التنين إلى مصر؟

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عاصفة التنين لن تضرب البلاد خلال الفترة المقبلة مثل ما حدث العام الماضي 2020.

قال عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عاصفة التنين حالة جوية قديمة ضربت مصر في مارس 2020، وصاحبتها تأثيرات مختلفة على المحافظات.

وأضافت منار غانم أن عاصفة التنين لن تضرب البلاد مرة أخرى، فنحن بالفعل متأثرون بالأحوال الجوية الجديدة، ولكن ليست بقوة عاصفة التنين.

عاصفة التنين 2020

الجدير بالذكر أن عاصفة التنين، ضربت مصر عام 2020، وكان هناك سقوط أمطار غزيرة، وصلت لحد السيول، وصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة ونشاط في الرياح.

أضرار عاصفة التنين

وأدت عاصفة التنين إلى ملء الشوارع بالمياه خاصة في المناطق المختلفة، وتسببت في حدوث تسربات في المباني، وأُغلقت المدارس، وضربت أمطار رعدية وسيول محافظة القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية، وظلت الأمطار تتساقط لفترات طويلة دون انقطاع.

حالة الطقس اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023

أعنت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى وشرق البلاد تحت تأثير السحب الممطرة، وتابعت تشير صورة الأقمار الصناعية أيضا  إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأضافت الأرصاد تظهر الأترب باللون الوردى على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية ومن المتوقع أن تؤثر على مدن القناه مع تقدم الوقت، أما فلسطين وبلاد الشام على موعد مع الأمطار الغزيرة والرعدية .

وتابعت الأرصاد من المتوقع غدا استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

تم نسخ الرابط