رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد عاصفة التنين في مصر 2023.. هل تتعرض مصر لها؟

عاصفة التنين
عاصفة التنين

يبحث عدد كبير من المواطنين، وخاصةً على موقع البحث الشهير «جوجل» عن موعد عاصفة التنين في مصر 2023، بعد تعرض عدد من الدول العربية إلى عاصفة دانيال التي لاقى ضحيتها عدد كبير من المواطنين في ليبيا والمغرب.


هيئة الأرصاد الجوية

وفي نفس السياق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد خلال الفترة المقبلة إلى عاصفة التنين خلال فصل الخريف المقبل، والذي من المقرر له أن يبدأ في نهاية الشهر الجاري.
وقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة، تعرض البلاد إلى عدد من المنخفضات الجوية العنيفة خاصةً هذا العام وكان آخرها عاصفة دانيال وإعصار دانيال الذي أطاح بعدد من المناطق في ليبيا.


عاصفة التنين 2023

وخلال تصريحات تليفزيونية، أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يتوقع بنسبة كبيرة تعرض البلاد لـ عاصفة التنين 2023.
وأضاف الدكتور محمود شاهين، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه يتوقع خلال فصل الخريف سقوط أمطار بنسبة كبيرة عن السنوات الماضية، وأن هذا الفصل دخل مبكرًا عن المعهود عليه خلال السنوات الماضية لذلك ستكون كميات الأمطار أكبر مما كانت عليه خلال السنوات الماضية بسبب التغيرات المناخية.


عاصفة دانيال

يذكر، أن عاصفة دانيال قد انتهت عند دخولها إلى مصر وتحولت إلى منخفض جوي، كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن العاصفة مرت بسلام وهناك تحسن كبير في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء منخفضة بعض الشيء وذلك استعدادًا لبداية فصل الخريف الذي من المقرر له أن يبدأ نهاية شهر سبتمبر الجاري.

عاصفة التنين في مصر 2023

كانت ضربت عاصفة التنين في مصر 2023، في وقت سابق بما يعادل 4 سنوات ماضية وحينها تعرضت البلاد إلى خسائر كبيرة أدت إلى بعض الفيضانات في بعض المناطق وتوقف المدارس والأنشطة المختلفة، كما توقفت المدارس لمدة وصلت لـ 7 أيام متواصلة، كما خلفت عدد كبير كبير من الضحايا


درجة الحرارة اليوم

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم المتوقعة على القاهرة الصغرى والعظمى 33، أما درجة الحرارة في الإسكندرية، فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم الصغرى 24 والعظمى 30

تم نسخ الرابط