رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء: تجار السكر مجرمين ويستحقون عقوبات استثنائية.. ومينفعش معهم الأدب

الارتفاع الجنوني بأسعار السكر
الارتفاع الجنوني بأسعار السكر

طالب محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بمعاقبة التجار الجشعين، في ظل الارتفاع الجنوني بأسعار السكر، قائلًا:" مجرمون ويجب معاقبتهم.. ولا بد من إجراءات استثنائية بعيدًا عن القانون.. هؤلاء لا ينفع معهم الأدب".


محمود العسقلاني: فكرة الاستغناء عن السلع قديمة

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال"، على قناة "المحور"، إن فكرة الاستغناء عن السلع قديمة، والسوق انتشر فيه الجشع، مضيفًا:"بشك في صوابع إيدي، وحينما يذكر كلمة تاجر الآن اتحسس مسدسي.. هؤلاء بيمرروا عيشة المصريين.. نحن في كارثة".
 

وذكر أن تكلفة سعر كيلو السكر في مصر 20 جنيه، والحكومة تبيع بـ 24 جنيه لشركات التعبئة التي بدورها تبيعه بـ 27 جنيه سعر بيع المستهلك، وكله كسبان بما يرضى الله، ولكن قفز الأسعار أشك أن هناك مؤامرة على الدولة المصرية، مضيفًا:" 50 جنيه لسعر كيلو السكر جريمة.. وتجار الحروب لا بد من مواجهتهم بشكل قوي".

 

كما قال الدكتور أيمن عش حسني، مدير المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، إن أزمة السكر الحالية "مفتعلة" وهي بمثابة أزمة مضادة، وممنهجة، بسبب تعطيش البعض للسوق.

أسعار السكر في السوق

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال"، على قناة "المحور"، إن السكر سلعة أساسية ومطلوبة، وحجبها يتسبب في اضطراب السعر، مشددًا على ضرورة ضبط المنظومة من خلال الرقابة والمحاسبة.

وشدد مدير المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة، على أنه مع بداية المحصول الجديد في أول العام القادم ستستقر الأسعار وتعود لمعدلاتها الطبيعية، مشدداً على أهمية الرقابة لمواجهة هذه الأزمة.

وتابع:"المشكلة قد تظل قائمة، ولكن إنتاج شركات قطاع الأعمال سيسهم كثيراً في الحد من تلك الأزمة.".

تم نسخ الرابط