رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لأكثر من 50 جنيه.. زيادة كارثية في سعر السكر

سعر السكر اليوم
سعر السكر اليوم

ما زالت أزمة السكر تشغل بال العديد من المواطنين المصريين، وذلك لعدة أسباب جعلته يتصدر الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية ومواقع التواصل الإجتماعي، وتزداد أعداد النقر على محركات البحث من قبل المصريين لمعرفة أخر أخبار السكر ووزارة التموين والتجارة الداخلية لمعرفة أسعار السكر اليوم وكيلو السكر وصل لكام اليوم ؟، وذلك  بالإضافة إلى البحث عن سبب نقصه في الأسواق بجانب ارتفاع سعره بشكل مبالغ وصل إلى 50 جنيهًا للكيلو، ففي تحرك عاجل من الجهاز المركزي للمحاسبات، أوصى شركة الدلتا للسكر باستغلال وحدتي تكرير السكر البالغ تكلفتهما نحو 11.6 مليون جنيه، لتكرير السكر الخام الذي اشترته الشركة وبلغت كميته 69 ألف طن هذا العام.

وكانت قد كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية،  أن كميات السكر التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية  وتقدر بنحو 100 ألف طن، من المقرر أن تصل خلال الأيام القادمة .

سعر السكر 27 في المنافذ التجارية 

وأكدت وزارة التموين على أنه من المقرر أن يتم طرح هذه الكميات من السكر المستورد،  بسعر 27 جنيها للكيلو ، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لطرحها للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية .


وتقوم  الحكومة ممثلة في وزارة التموين،  بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات على استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية ، و طرح كافة المنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنتجات اللحوم  والدواجن في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.

وتأتي مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتستمر المبادرة لمدة ستة أشهر ، وتشمل 7 مجموعات سلعية تتضمن الزيت والسكر والأرز وكذلك الفول والعدس والالبان.

تعين شريف الرشيدي رئيس جهاز حماية المستهلك

 أصدر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتولي اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس جهاز حماية المستهلك الحالي، منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز.

وكان اللواء شريف الرشيدي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، كما يعد عضوا من ذوي الخبرة داخل جهاز حماية المستهلك.


ويأتي تعيين اللواء مهندس شريف الرشيدي خلفًا لأيمن حسام الذي تولى المنصب في 2020 بعدما تولى منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز لعده أشهر.

تم نسخ الرابط