رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استبعاد عاشور والشحات وطارق حامد من منتخب مصر قرصة ودن.. والاعتذار شرط العودة (خاص)

 روي فيتوريا  يستبعد 3 لاعبين من المنتخب
روي فيتوريا يستبعد 3 لاعبين من المنتخب

حالة من الجدل سيطرت على الوسط الرياضي في مصر، بسبب قرار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، باستبعاد 3 لاعبين من معسكر الفراعنة قبل مباراة سيراليون، وهم «طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات» نتيجة عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب، وذلك وفقًا لبيان الجبلاية.


وحقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بـ6 أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على استاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا.
 

استبعاد عاشور والشحات وطارق حامد من منتخب مصر قرصة ودن

وتواصل موقع «بصراحة» مع مصدر من داخل اتحاد الكرة ليؤكد في تصريحات خاصة، أن الأزمة أخذت أكبر من حجمها في الإعلام وكل ما يتردد عن استبعاد اللاعبين بشكل نهائي غير صحيح.وقال المصدر : « باب المنتخب  مفتوح دائمًا لكل لاعبي مصر ولكن لابد من الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب والمدير الفني دائمًا صاحب القرار الأول و الأخير في استبعاد أو ضم اى لاعب وفقًا لرؤيته الفنية وما يأتي بالصالح العام للمنتخب الوطني».

وكشف المصدر أن عقاب اللاعبين الثلاثة من معسكر المنتخب الوطني قبل السفر إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون، في الجولة الثانية من تصفيات المونديال ما إلا قرصة ودن من روي فيتوريا لفرض مزيد من  الالتزام والانضباط.

وتابع المصدر : « لابد من اعتراف اللاعبين بالخطأ أولا والاعتذار لأنهم لاعبين كبار وما يخص عودتهم لصفوف المنتخب الوطني يرتبط بوجهة النظر الفنية لفيتوريا لأنه صاحب القرار في ضم أو استبعاد اى لاعب».

أول رد رسمي من الأهلي على استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات من معسكر المنتخب

ومن جانب النادي الأهلي جاء الرد على الأزمة التي تخص استبعاد لاعبي الفريق الأحمر « حسين الشحات و إمام عاشور» عن طريق خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي،والذي قال في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لناديه، إن استبعاد أو ضم اللاعبين من وإلى المنتخب الوطني هو شأن يخص الجهاز الفني للمنتخب، ولا نتدخل في قراراته، مثلما لا نسمح لأحد بالتدخل في إدارة شئون فريقنا.
 

وتابع : « وبالتالي كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود موقف للجهاز الفني للأهلي تجاه استبعاد أي من اللاعبين من معسكر المنتخب الأخير كلام عار تمامًا من الصحة، ولا توجد أي مناقشات في هذا الشأن.

وتمنى بيبو التوفيق للمنتخب الوطني وجهازه الفني لتحقيق حلم كل المصريين بالتأهل لكأس العالم 2026».

تم نسخ الرابط