رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ليلة تاريخية لـ صلاح.. منتخب مصر يكتسح جيبوتي بسداسية بتصفيات مونديال 2026

منتخب مصر
منتخب مصر

اكتسح منتخب مصر نظيره جيبوتي، بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026.

منتخب مصر يفوز على جيبوتي بسداسية 

أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف السادس لمنتخب مصر في مرمى جيبوتي بالدقيقة 89، وسجل مصطفى محمد الهدف الخامس للمنتخب الوطني بالدقيقة 73 من عمر اللقاء.

كما نجح محمد صلاح في تسجيل 4 أهداف لمنتخب مصر في مرمى جيبوتي، ثنائية في الشوط الأول بالدقيقتين 17 و 21، وسجل صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 47 بالشوط الثاني، والرابع في الدقيقة 69.

وبتسجيل محمد صلاح السوبر هاتريك لمنتخب مصر في شباك جيبوتي، ينفرد الفرعون المصري محمد صلاح،بلقب الهداف التاريخي للفراعنة ويتصدر ترتيب قائمة هدافي مصر فى تصفيات كأس العالم عبر تاريخها، حيث وصل «المو» إلى الهدف رقم 15  متخطيًا محمد أبو تريكة صاحب الـ 14 هدفًا ويبقى عمرو زكي عند الهدف الـ 12، في المركز الثالث ويتواجد حسام حسن فى المركز الرابع، برصيد 10 أهداف، ثم أحمد حسن 7 أهداف.

تشكيل منتخب مصر 

وجاء تشكيل مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، عمر مرموش.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفي محمد.
 

ويجلس على دكة البدلاء كل من، محمد صبحي، احمد الشناوي، محمود حسن تريزيجيه، محمد حمدي، محمد شريف، حمدي فتحي، علي جبر، طارق حامد، محمد هاني، امام عاشور، مصطفي فتحي، حسين الشحات.

تشكيل جيبوتي

حراسة المرمى: سولايت لويما.

خط الدفاع: علي فارادا - فؤاد موسى - يابيه سعيد - وارساما إبراهيم.

خط الوسط: وارساما حسن - عبد الله حمزة - دواليه محمود.

خط الهجوم: جابرييل دادزي - صامويل أكينبينو - مهدي عبدي.

معسكر المنتخب المصري

وانطلق معسكر المنتخب المصري يوم 13 نوفمبر الماضي، وتوافد اللاعبون على المعسكر يومي 13 و14 من الشهر الجاري، كما خاض المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته باستاد القاهرة الدولي استعدادا لمباراة جيبوتي.

ويطمح الفراعنة لتحقيق الإنجاز والوصول إلى المونديال للمرة الرابعة فى تاريخهم، خاصة مع النظام الجديد للمونديال القادم، والذى يضمن مشاركة 9 منتخبات أفريقية.

تم نسخ الرابط