رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منتخب مصر بالأحمر وجيبوتي بالأخضر في مباراة غدًا بتصفيات كأس العالم

منتخب مصر بالأحمر وجيبوتي بالأخضر
منتخب مصر بالأحمر وجيبوتي بالأخضر

أسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام جيبوتي المقرر لها السادسة مساء غدًا الخميس في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن ارتداء منتخب مصر القميص الأحمر والشورت الأبيض و الجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب جيبوتي القميص الأخضر بالكامل.

حضر الاجتماع ممثلا عن منتخب مصر كلا من مينا سامح إداري الفريق وعبدالله سيد مدير المهمات، ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء غدًا الخميس باستاد القاهرة الدولي.

الفراعنة ناوين وعلى المونديال رايحين.. فيتوريا يتحدث عن مواجهتى جيبوتى وسيراليون

 تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن استعدادات الفراعنة لخوض مباراتي جيبوتي وسيراليون ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ضربة البداية أمام جيبوتي

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «نسعى لبداية قوية في مباراة الغد أمام جيبوتي، وهذا هو الوقت المناسب ليهتم الجمهور بمنتخب مصر وأن يحضروا المباريات في الملعب».


تابع: «مصر أمة كبيرة وومنتخبها يملك عناصر مميزة.. أشعر بالحزن عنما أرى منتخبات بعناصر أقل فنيًا لكنها تحظى بدعم جماهيري أكبر منا »

كما واصل حديثه عن الحضور الجماهيري:  «هذا الأمر لن يتم حله في يوم وليلة ولكن متأكدون من أننا سنصل إلى هذه النقطة، وأن تحضر العائلات المصرية وتكون فخورة بمنتخب بلدها».

وأكد فيتوريا، أن مباراة الغد أمام جيبوتي في تصفيات كأس العالم، تعد من أهم مواجهات الفريق في مشواره بالتصفيات لأنه يعتبر أن مباراة البداية هي أهم مباراة في المشوار كاملا.

وأضاف فيتوريا قائلا : « الوقت أمامنا ضيق وبعد مباراة جيبوتي سنخوض رحلة سفر طويلة قبل مواجهة سيراليون.. ونقوم بواجبنا والذي يتمثل في اللعب بحماس من أجل تحقيق الفوز ونتمنى أن يكون الجمهور داعما دائما لنا

وأردف فيتوريا: « أملك خبرة كبيرة كمدرب وواجهت العديد من المواقف من بينها تفوق الفرق الصغيرة على الكبيرة وأعرف أن هناك العديد من المباريات التي منعت مصر سابقًا من الوصول لكأس العالم».

وأكمل: «نسعى للفوز في أكبر عدد من المباريات من أجل الحصول على صدارة المجموعة والتأهل لنهائيات المونديال».

 لماذا لايستدعي شيكابالا؟

وفي سياق أخر كشف فيتوريا أن قرارات المدرب كلها قرارات فنية، ولا يوجد تدخلات من أحد، قائلا: «نمتلك حاليا 3 لاعبين في مركز المهاجم وهم محمد شريف ومصطفي محمد وعمر مرموش وهم متألقون مع فرقهم من بداية الموسم».

وأوضح أنه قام باستدعاء محمد شريف في المعسكر الحالي نظرا لتألقه مع فريقه في الدوري السعودي، أما عن شيكابالا فقد أكد فيتوريا أنه يعلم إمكانيات اللاعب منذ أن كان محترفا في سبورتنج لشبونة، ولكنه كمدير فني يحاول عمل توزان بين المهارة وعامل السن.


أما عن أزمة فتوح وصبحي لاعبا الزمالك، فقد أكد أنه لم يطلب عرض التحقيقات عليه وأنه فقط أراد معرفة نتيجة التحقيق من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن اللاعبين.

تم نسخ الرابط