رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسى بوتين لبحث مستجدات الأوضاع بغزة

الرئيس السيسي وبوتين
الرئيس السيسي وبوتين

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفياً من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس الجهود المصرية للتهدئة، وما تقوم به مصر من خطوات لإدخال المساعدات الإغاثية وإجلاء الرعايا الأجانب والمصابين الفلسطينيين.

الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

 وقد اتفق الرئيسان على تكثيف الجهود الدولية تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار، وإتاحة المجال أمام النفاذ العاجل للمساعدات الإنسانية، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المدنيين وحقن الدماء، وذلك تمهيدًا لمسار سياسي يهدف لحل النزاع على أساس حل الدولتين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من مجالات التعاون المشترك.

وصول رئيس شاباك القاهرة

وفي سياق منفصل أعلنت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن مصدر رسمي، أن رئيس شاباك وصل إلى القاهرة وأجرى مباحثات مع مسؤولين مصريين، وأكدت المصادر، أن زيارة رئيس شاباك لمصر اقتصرت على مباحثات لتنفيذ هدنة إنسانية وملف تبادل الأسرى.

أكدت السلطات الصحية في غزة، أن هناك 25 من أصل 35 مستشفى فى غزة خرجت من الخدمة جراء القصـف الإسرائيلي على القطاع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.


وفى وقت سابق، قالت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام إسرائيلي، أن جرافات تابعة لجيش الاحتلال أزالت نصبا تذكاريا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بمخيم طولكرم بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 24 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال ثمانية أشخاص من محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، وآخر من "بيت لحم" الواقعة إلى الشمال من الخليل وإلى الجنوب من "القدس" التي اعتقل منها ستة أشخاص.

تم نسخ الرابط