رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تليجراف البريطانية: المصريين طردوا المنتجات الغربية بمقاومتهم الشعبية

سبيرو سباتس
سبيرو سباتس

أثارت حملات المقاطعة التي أطلقها المصريين للمنتجات الغربية الداعمة لإسرائيل، الجدل خلال الساعات الفترة الماضية، وهو الأمر الذي جعل صحيفة التليجراف البريطانية، تكتب تقريرًا عن حملات المقاطعة وتأثيرها.

ونشرت صحيفة التليجراف البريطانية، تقريرًا عن المقاطعة التي يتبعها المصريون تجاه المنتجات الغربية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يكذب البعض فيه نجاحها .

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة تليجراف، أن المنتجات الغربية والتي تشمل كوكاكولا وستاربكس وماكدونالدز وغيرهم، بعد مقاطعتهم تمكنوا من الإفساح المجال للشركات المصرية المحلية المنتجة للصودا مثل سبيرو سباتس.

المصريين طردوا المنتجات الغربية بمقاومتهم الشعبية

وفي الوقت الذي يكذب البعض فيه نجاح حملات المقاطعة وعدم أهميتها، بالفعل بدأ الاقتصاد الغربي يتأثر بشكل واسع المدى، لدرجة أن الصحف البريطانية والغربية بدأت تتحدث عن المقاومة الشعبية المصرية للاحتلال من خلال الضغط الاقتصادي عليهم.

وأفادت الصحيفة بأن المصريين بمقاطعتهم طردوا كوكا كولا وماكدونالدز وستاربكس ودومينوز بيتزا، مما أفسح المجال للعلامات التجارية المحلية مثل صانع المشروبات الغازية سبيرو سباتس.

حملات المقاطعة للمنتجات الغربية 

وشرحت الصحيفة البريطانية أن العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية تتعرض لمقاطعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث يلجأ المستهلكون إلى البدائل المحلية احتجاجًا على دعم الحكومات الغربية لإسرائيل وسط الحرب على غزة.

واستهدفت حملات المقاطعة بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في أمريكا، بما في ذلك ماكدونالدز وستاربكس وكوكا كولا ودومينوز بيتزا، إلى جانب بوما الألمانية وسلسلة متاجر كارفور الفرنسية.

تم نسخ الرابط