رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب علاء عابد: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة الطارئة تؤكد حرص مصر على دعم غزة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقمة العربية الإسلامية الطارئة، والتي تم عقدها بالمملكة العربية السعودية، تعكس حرصه الدائم على دعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية ومحورية أمام القيادة السياسية.

وقال النائب علاء عابد، في تصريحات صحفية:" الرئيس السيسي وضع محددات رئيسية للموقف المصري بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة الموقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها".

النائب علاء عابد : الدولة المصرية ترفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية

وتابع :" الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ترفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية ومحاولات التهجير القسري على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة".

وأضاف:" رؤية الرئيس السيسي بأن القضية الفلسطينية واضحة هي مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لمصر قيادة وشعبا، حيث أن الشعب المصري سيظل داعم لاحتواء أشقائهم الفلسطينيين، مما يستلزم موقف عربي موحد للضغط على القوى الدولية الداعمة لإسرائيل لوقف المجازر التي اخترقت كل المواثيق الدولية".

علاء عابد: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة الطارئة تؤكد حرص مصر على دعم غزة

وأكد النائب علاء عابد، أن القمة العربية الإسلامية تستهدف وضع حد لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية من مضمونها عبر الإبادة الجماعية وتنفيذ مخطط التهجير القسري".

ودعا رئيس لجنة النقل والمواصلات، المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، إلى النهوض وتحمل أعباء مسؤولياته، واتخاذ الإجراء الرادع الذي يضع حدًّا لهذه المأساة، والسعي لإصدار قرار يهدف لوقفٍ فوري للعمليات العسكرية.

تم نسخ الرابط