رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قضية العرب والتهجير عواقبه وخيمة| 8 تصريحات قوية للنائب علاء عابد بشأن القضية الفلسطينية ومخطط التهجير

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أدلى النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بعدد من التصريحات الهامة والقوية بشأن القضية الفلسطينية ومخطط التهجير الذي تسعى له إسرائيل، وذلك منذ بدء الأحداث في السابع من أكتوبر.

وأكد النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي ،أن مصر قيادة وشعبًا داعمة للقضية الفلسطينية، وأنها على رأس أولويات القيادة المصرية، موضحا أن مصر قدمت ومازالت تقدم  جهودا كبيرة من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة .

وتساءل النائب علاء عابد عن دور المجتمع الدولي ولماذا هذا الخرس عن قتل المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البنية التحتية والمباني بالقصف السافر من الجيش الاسرائيلي .
كما تساءل:" أين البرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان ،من الاعتداءات علي الشعب الفلسطيني".


قصف مستشفى المعمداني انتهاكا للإنسانية 

وأدان عابد، الجريمة النكراء للاحتلال الإسرائيلي الغاشم علي المستشفى المعمداني، والتي تعد انتهاكا للإنسانية وخرقا للقانون الدولي.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي  المستشفى الأهلي المعمداني بغزة، وقتل المدنيين واستهداف الأطفال والعزل، والاستمرار في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، في تحد سافر لكل القوانين الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس تعكس مدى الأفعال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالأمن القومي المصري وأيضا الخاصة بما يحدث في الأراضي الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني نحن نؤيدها وبكل قوة نؤمن بالقرارات التى إتخذها السيد الرئيس و نقف جميعا صفا واحدا خلفه.

إسرائيل إذا لجأت للتهجير فسيكون عواقبه وخيمة



وقال عابد أن التهجير إذا لجأت إليه إسرائيل بهذا الشكل فسيكون عواقبه وخيمة ، لن يقبلة الشعب المصري ،ولن تقبله المؤسسات المصرية ولن تقبله القيادة السياسية ، وأن الهدف المصري الحفاظ على القضية الفلسطينية وعدم تهجير أهالي غزة والضفة ، وحق الشعب الفلسطيني فى أرضهم ،وكما قال الرئيس السيسي: كيف ندافع عن أرض بدون شعب


وأكد عابد أن هناك تكامل الأهداف الفلسطينية المصرية الفلسطينية وليس تعارضها لنصرة الحق والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ، لا تنازل عن حدود فلسطين قبل 67 وعاصمتها القدس الشرقية ، هدفنا الذي نسعى إليه وسنظل نسعى إليه “علم فلسطين أصبح رمزا للصمود أطفال ونساء فلسطين رمز للصمود”.

وأشاد النائب علاء عابد، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح أعمال قمة القاهرة للسلام، رسالة للعالم لحل الأزمة الفلسطينية بدخول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية باستمرار إلى قطاع غزة، وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره.

وأوضح عابد في تصريحات صحفية له،أن الرئيس السيسي نجح في تحريك المجتمعات الدولية للتوافق حول سرعة وقف التصعيد العسكري في غزة والحفاظ على أرواح الأبرياء.

تم نسخ الرابط