رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إلهام شاهين: نريد تقديم عمل عن القضية الفلسطينية وإذا قدمنا أفلام حاليًا ستكون انفعالًا وقتيًا

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن تقديم أعمال بشأن القضية الفلسطينية.

 حكاية القضية الفلسطينية

وقالت إلهام شاهين في تصريحات هاتفية مع الإعلامية إنجي على في برنامجها "أسرار النجوم" عبر إذاعة نجوم إف إم إن مصر تحتوي على العديد من الأفلام التي تعرض حكاية القضية الفلسطينية، وكيف عانى الشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة.

وأضافت: "مطلوب تقديم الأعمال، ولكن الفكرة أنه دائمًا نقول أثناء الحدث أننا نريد تقديم عمل عن القضية الفلسطينية، ولكن لا نستطيع تقديم أعمال عن مشكلة معينة أثناء وخلال حدوث المشكلة نفسها".

أفلام عن غزة

وتابعت: "علينا الانتظار لتهدأ الأمور ونعرف النهاية والسينما تؤرخ كي تُخبر الأجيال الجديدة عن ما حدث في الماضي وماذا سوف يحدث في المستقبل وأنا أرى أنه لا نستطيع تقديم أفلام في هذا الوقت أو الآن بمعنى أصح، لأن الحدث مازال جديدًا".

وواصلت: "إذا قدمنا أفلام حاليًا ستكون انفعالًا وقتيًا، والقضية كبيرة حدثت منذ 75 عامًا، شهدت أحداث كثيرة، وتدخلات كثيرة وفي تعمد لخراب الوطن العربي وكانوا يتمنوا أن يحققوا هذا الخراب فى مصرلكن ربنا منولهمش عشان كدة هيتجننوا من مصر لأننا أقوياء جدًا بجيشنا وشعبنا".

المهرجان المصري الأمريكي للسينما

وأبدت إلهام شاهين سعادتها لحضور المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون لأنه أقيم تحت شعار فلسطين وتضامنًا مع القضية الفلسطينية.

ونوهت أن حضورها للمهرجان كان تجربة رائعة نظرًا أنه أقام تحت شعار فلسطين وكان لايد أن يقام بالفعل لأنه مهرجان مصري أصيل على أرض أمريكي، والأساس فيه الأفلام المصرية والعربية لأن الفن هو اللغة الوحيدة التى تربط العالم جميعًا.


 

تم نسخ الرابط