رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخارجية الأمريكية تستفز العالم: لم نعثر على أدلة تثبت جرائم حرب تل أبيب في قطاع غزة

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية
العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

زعمت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لم تعثر حتى الآن على أدلة تثبت جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.


وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إن واشنطن لم تجد حتى الآن أي دليل على مزاعم مسؤولي الأمم المتحدة بأن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب في حربها ضد حركة حماس في غزة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وشن الاحتلال الإسرائيلي، عدوانا على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023 تسبب في استشهاد ما يقرب من 11 ألف فلسطيني في غزة.

الخارجية الأمريكية: سيكون هناك ممران إنسانيان يسمحان للناس بالفرار من القتال في شمال غزة

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه سيكون هناك ممران إنسانيان يسمحان للناس بالفرار من القتال في شمال غزة، وفقًا لنبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم الخميس.

وكان أعلن البيت الأبيض منذ قليل عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 4 ساعات، لتكون هدنة إنسانية تتيح لأهالي غزة الانتقال إلى الجنوب.


إسرائيل: لا وقف لإطلاق النار في غزة وإنما فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الحملة العسكرية في غزة تحقق المرجو منها فيما يبدو، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "ألقاهرة الإخبارية".

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا وقف لإطلاق النار في غزة وإنما فترات توقف تكتيكية لأسباب إنسانية.

مكتب نتنياهو: القتال مستمر ولا وقف لإطلاق النار دون عودة المحتجزين
وكانت قد أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها الآن، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن القتال مستمر ولا وقف لإطلاق النار دون عودة المحتجزين الإسرائيليين.

قصف عنيف يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي 

ولم يتوقف القصف الغاشم من العدوان الإسرائيلي حيث أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن قصفا عنيفا يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة في فلسطين

وزراء الخارجية العرب يؤكدون على الدعوة لمفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية دولية

أدان بيان الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب، العدوان الإسرائيلي على غزة ورفض إعادة احتلال القطاع، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

ورفض البيان، أي ترتيبات دولية بعد انتهاء الحرب على غزة تستبعد حكم السلطة الفلسطينية، كما دعا لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس.

وأشار البيان إلى السماح بتدفق المساعدات الإغاثية والوقود إلى غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، والتمسك بحل الدولتين والدعوة فورا لمفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية دولية، مع رفض محاولات توسيع نطاق الصراع والحرب الحالية لتشمل أطرافا ودولا عربية أخرى.

تم نسخ الرابط