رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل كأس الأمم الإفريقية.. انتهاء أزمة كاف وقنوات بي إن سبورت

كاف وبي إن سبورت
كاف وبي إن سبورت

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الخميس، استمرار تعاقده مع قنوات بي إن سبورتس القطرية، لبث مباريات البطولات القارية، وعلى رأسها بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

كاف يعلن استمرار بي إن سبورتس مع قنوات بي إن سبورتس

 

وجاء الإعلان بعد مفاوضات مطولة بين الطرفين، حيث كان كاف قد أعلن في سبتمبر الماضي فسخ تعاقده مع بي إن سبورتس، قبل أن يعود ويتوصل لاتفاق جديد مع الشبكة القطرية.

وبحسب الاتفاق الجديد، ستحصل بي إن سبورتس على حقوق بث مباريات جميع البطولات القارية التي ينظمها كاف، بما في ذلك كأس الأمم الإفريقية، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وكأس السوبر الأفريقي، ودوري أبطال إفريقيا.

وقال باتريس موتسيبي رئيس «كاف»: «إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملتزم بشدة بتعزيز مصالح جميع الرعاة والشركاء وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا».

واكمل: «ويُعد الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية جزءًا أساسيًا وحاسمًا من الثقافة والطريقة التي يعمل بها كاف ويدير أعماله. لكي تكون كرة القدم في إفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا، يجب أن تكون جودة كرة القدم الأفريقية ذات مستوى عالمي وجذابة لمشاهدي كرة القدم والجهات الراعية والشركاء».

وكانت بي إن سبورتس قد كانت الشبكة الناقلة الحصرية لمباريات البطولات الأفريقية منذ عام 2017، قبل أن يتم فسخ العقد بينهما في سبتمبر الماضي.

ويأتي الإعلان عن استمرار تعاقد كاف مع بي إن سبورتس، ليؤكد استمرار هيمنة الشبكة القطرية على حقوق بث مباريات كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تم نسخ الرابط