رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تهديد الوزير الإسرائيلي.. الغواصة النووية «يو إس إس فلوريدا» تصل الخليج العربي

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة بلومبرج بوصول الغواصة الهجومية التي تعمل بالطاقة النووية يو إس إس فلوريدا إلى منطقة الخليج، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين.

وأوضحت الصحيفة  أن البنتاجون قد نشر الغواصة الهجومية يو إس إس فلوريدا التي تعمل بالطاقة النووية في منطقة الخليج العربي، في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة باستعراض القوة لردع إيران، وفقًا لمسؤولي دفاع أمريكيين.

وأكد المسؤولون وصول فلوريدا، بعد أن نشرت القيادة المركزية الأمريكية على موقع X، تويتر سابقا، عن وجود غواصة من طراز "أوهايو" في المنطقة دون أن تحدد ما إذا كانت من النوع الذي يحمل صواريخ باليستية مسلحة نوويا.

من هو الوزير الإسرائيلي الذي صرح باحتمالية قصف غزة بقنبلة نووية؟

وسبق أن صرح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن دولة الاحتلال تضع إسقاط قنبلة ذرية على غزة "أحد الاحتمالات" في الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

ورد رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو على تلك التصريحات باستبعاده من اجتماعات الحكومة لأجل غير مسمى.

وصدرت هذه التصريحات في مقابلة مع إذاعة "كول باراما" نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، عندما وجه الصحفي سؤالاً: "هل ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة؟"، فأجاب الوزير: "هذا أحد الاحتمالات، كما أنني أتمنى عودة الأسرى، لكنّ هناك أثماناً في الحرب، هذه طريقة لفحص ما يخيفهم وما الذي سيخلق الردع".
 

تم نسخ الرابط