رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صدمة إنسانية تكشفها الصحة بشأن مصابي غزة: المريض يحتاج 5 تخصصات طبية

جانب من زيارة وزير الصحة للمصابين
جانب من زيارة وزير الصحة للمصابين

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، مدى معانأة الجرحى والمصابين من أهالي غزة في مستشفيات سيناء إثر إصابتهم في الحرب الشنيعة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي مع بدء عمليات طوفان الأقصى. 

إصابات خطيرة ومعقدة التخصص

ووصف عبدالغفار في مداخلة هاتفية ببرنامج أخبار دى إم سى المذاع عبر فضائية دى إم سى، اليوم، مستوى الإصابات بالخطيرة والمعقدة التخصص نتيجة الأحداث الدامية بالقطاع، موضحا أنه يقوم الفريق الطبى سواء أساتذة الجامعات أو الاستشاريين بالتعامل مع هذه الإصابات، وأحيانا يحتاج المريض الواحد إلى أكثر من ٤ أو ه تخصصات مختلفة للتعامل مع إصابته .

وزارة الصحة توفر جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية

وأشار إلى أن وزارة الصحة تستطيع توفير جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية للتعامل مع تلك الإصابات مضيفا: وزير الصحة يتابع بشكل مباشر ضرورة توفير أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك خبرات الأطقم الطبية التي تعمل على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة في توفير كافة الدعم الصحى للمصاب .

أخبار غزة الآن مباشر

ولفت إلى أنه تم وضع خطط كاملة الاستعداد تشمل جميع السيناريوهات التي يمكن أن تحدث سواء تكثيف الأعداد أو التعامل مع نوعية الإصابات ،مع توفير السعة الاستيعابية والفرق الطبية المدربة على التعامل مع تلك الأحداث لتقديم اكبر دعم ممكن للأشقاء .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه بعد توقف لمدة يومين، تم استقبال أمس مجموعة من الإخوة الفلسطينيين الجرحى، بالإضافة إلى مجموعة من المواطنين الذين تمكنوا من العبور، و وتقدم وزارة الصحة المساعدة المباشرة، بدءاً بنقل المصابين عبر المعبر بعد استقبالهم من السيارات. وقام الإسعاف الأحمر الفلسطيني بعد ذلك بفحصهم طبيا من خلال الفرق الطبية المتواجدة بالمعبر، ثم تم نقلهم أيضا عبر سيارات الإسعاف المصرية إلى المستشفيات المتخصصة حسب طبيعة الإصابة سواء في شمال سيناء أو محافظتي بورسعيد والإسماعيلية المجاورتين. مروراً حتى بالمراكز المتخصصة الموجودة بالقاهرة، بالإضافة إلى تحسين الرعاية الصحية لحاملي الجنسيات. المرور بالحجر الصحي في رفح.

تم نسخ الرابط