الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أقدم قيادي.. وفاة النائب سعد الجمال قبل حلف اليمين أمام البرلمان

النائب سعد الجمال  موقع بصراحة الإخباري
النائب سعد الجمال

توفى النائب سعد الجمال عضو مجلس النواب، عن القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض منعه من أداء اليمين الدستوري أمام مجلس النواب، ومن المقرر أن يُشيع جثمانه بمسقط رأسه بالصف بالجيزة.

 

ويعتبر النائب سعد الجمال، أحد أبرز القيادات والأعضاء البارزين بالبرلمانات السابقة، حيث ولد في 20 يونيو عام 1945، في محافظة الجيزة بمركز الصف، حصل على ليسانس الحقوق ودبلومة العلوم الشرطية، عام 1966 بتقدير جيد جدًا.

 

وعُين الجمال عام 1992، مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، وأوفد لتدريس مادة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، بالمركز العربي للدراسات الأمنية في مدينة الرياض بالسعودية، وفي العالم التالي عين نائبًا لمدير أمن أسيوط، ثم نائبًا لمدير أمن القليوبية.

 

وفي عام 1997، عين مديرًا لأمن قنا بدرجة مساعد وزير داخلية حتى خروجه من الخدمة، ودخل العمل السياسي، عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصف، اما في عام 2005 عين رئيسًا للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب، وتم اختياره بموافقة مجلس الشعب عضوًا في البرلمان العربي عام 2010، ثم فى منصب نائب رئيس البرلمان العربى .

Go to top of page