رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قمة البجاحة.. تعليق ناري وشديد من عالم أزهري على ما تفعله إسرائيل في غـزة

دمار  غزة
دمار غزة

رد الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة، المشرف العام على الأروقة التراثية والعلمية بالأزهر الشريف، على مهاجمة ما يسمى بمعهد دراسات وأبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، وإدانته للأزهر، وزعمه بوقوف الأزهر إلى جانب الحركات المتشددة في المنطقة ويؤيد حماس.

وعلق خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الأحد: «هذه قمة البجاحة الإسرائيلية، لم يجدوا شيئا يتحدثون فيه ويريدون إسكات كل الأصوات، حتى صوت الأزهر، الذي يعد المتحدث الرسمي باسم الإسلام الآن، ظنا منهم أنهم يملكون العالم».

وأوضح أن الإسرائيليين لا يستطيعون المواجهة ولا يمكن لأي مجند منهم الخروج من الدبابة أو من وراء الجداران، وأن الجُبن صفة أصيلة فيهم، منوها بأنهم زعموا دعوة شيخ الأزهر للإرهاب ويطالبون بإقالته وكأن مصر تخضع لهم، لكن الدولة المصرية تتكلم بعقلانية ودبلوماسية.

وشدد على أن الأزهر لا يقبل أبدا بقتل الأطفال والنساء حتى وإن لم يكن في فلسطين، مؤكدا أنهم لا يعلمون مكانة الإسلام ولا مكانة الدين الحقيقي، كما أن سيدنا موسى في وصاياه العشر نهى عن القتل والزنا والسرقة ودعا إلى الأمن والسلام، ثم يفاجئ الجميع بعد ذلك، بأنهم ينسبون للآخرين بأنهم يدعون لقتل النساء والأطفال.

وأشار إلى أن الأزهر يتحدث بضمير الأمة والشعب المصري والحكومة، مؤكدا أن هناك محاولات لتوريط مصر واستفزازها، ولكن الدولة المصرية تعلم ماذا تفعل جيدا.

تم نسخ الرابط