رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى لـ هنية: كفاياكم كلام على مصر كنت أتمنى أشوفك يا حاج إسماعيل في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة إلى إسماعيل هنية، قائلا:" يا حاج إسماعيل كمنت أتمنى أشوفك في غزة".

دخول المساعدات لقطاع غزة

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  كنت أتمنى إنك تتولى عملية الإدارة والتنظيم في قطاع غزة  للتنظيم مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية لترتيب دخول المساعدات للقطاع".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "بقول لإسماعيل هنية كفاياكم كلام على مصر "ـ مضيفا:" مصر حلت صراعات سابقة بين الاحتلال وغزة وستحل الأزمة الحالية".


وأكمل موسى: "بعدما يتوقف إطلاق النار الحالي في غزة هنبدأ نتكلم لكن الوقت الحالي هو وقت الدعم للأشقاء في قطاع غزة ".

ولفت الإعلامي أحمد موسى: "مصر تشارك في اجتماع وزاري مهم اليوم في الأردن مع وزير الخارجية الأمريكي لبحث وضع حل جذري للقضية الفلسطينية".

ومن جانب أخر قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن أحداث القتل المؤسفة التي تشهدها غزة لا يمكن تبريرها، متابعًا: "لن نقبل الدخول في جدل لا طائل منه أو قبول محاولة تبرير هذه الممارسات المُدانة باعتبارها إعمالًا للحق الشرعي في الدفاع عن النفس".

التهجير القسري للفلسطينيين


وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات غزة ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية" إن سياسة العقاب الجماعي واستهداف إسرائيل للمدنيين والأبرياء والمنشآت المدنية والطبية وفرق الإنقاذ بالإضافة لمحاولة التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم لا يمكن أن تكون دفاعًا شرعيًا عن النفس بأي حال".

كما قدم السفير سامح شكري وزير الخارجية، الشكر لنظيره الأردني أيمن الصفدي، والوزراء في الاجتماع الذي استهدف بحث التطورات في غزة، وأتاح للدول العربية المشاركة الإعراب عن رؤية وموقف موحد إزاء هذه الأزمة.

تم نسخ الرابط