رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدير مستشفى الشفاء: نحفظ الشهداء في ثلاجات الخضار بعد قصف المستشفى

ارشيفية
ارشيفية

شرح محمد أبو سليمة، مدير مستفى الشفاء بغزة، الوضح الصحي في القطاع واصفًا إياه بـ “الكارثي”.

مجزرة داخل مستشفى الشفاء

وقال محمد أبو سليمة٫ مدير مستشفى الشفاء بغزة٫ خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “المحور”٫: “نتعرض لمـ جزرة حقيقية بكل معنى الكلمة٫ والشهداء والجرحي يقعون كل دقيقة”.

وأضاف محمد أبو سليمة٫ مدير مستشفى الشفاء بغزة٫: “ثلاجات الشهداء أصبحت لا تكفي٫ وأحضرنا ثلاجات الخضار لحفظ الشهداء”٫ لافتا: “كل ١٥ سنتيمتر داخل المستشفى به جرحي ولا نستطيع تقديم الخدمات بسبب كثرة الأعداد”.

ثلاجات الخضار لحفظ الموتى

وأوضح محمد أبو سليمة٫ مدير مستشفى الشفاء بغزة٫: “تعرضنا لقصف غاشم من الإحتلال الإسرائيلي”٫ مضيفا: “أحضرنا ثلاجات الخضار لحفظ الجثث بها وذلك بعد قصف المستشفى”.

وجدير بالذكر كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،  خلال مؤتمر صحفي المنعقد الآن في مستشفى العريش، أنه توجدمعلومات باستقبال قطاع غزة الوقود خلال الساعات المقبلة، متمنيًا استقبال المصابين من غزة.

استقبال الجرحى الفلسطينيين


وأضاف عبد الغفار، أن هناك تكليف رئاسي بالدعم الكامل واللامحدود للأشقاء في فلسطين، مؤكدًا أن هناك أطفال تحت الـ8 سنوات تم استقبالهم عبر معبر رفح.

وزير الصحة والسكان

وتابع وزير الصحة والسكان: أن مصر استقبلت عددًا من الجرحى الفلسطينيين، بمستشفيات العريش والشيخ زويد وبئر العبد، وبور سعيد، مشيرًا إلى أن أغلب الحالات أطفال تحت عمر الـ16 عاما، نستقبل يوميًا من 40 لـ 50 حالة.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قد توجه صباح اليوم  السبت، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء،  لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم أوجه الرعاية الصحية والإسعافية، للأشقاء القادمين من قطاع غزة.

تم نسخ الرابط