رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية: لا يمكن اعتبار الجرائم التي ترتكبها اسرائيل في غزة دفاعا عن النفس

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن أحداث القتل المؤسفة التي تشهدها غزة لا يمكن تبريرها، متابعًا: "لن نقبل الدخول في جدل لا طائل منه أو قبول محاولة تبرير هذه الممارسات المُدانة باعتبارها إعمالًا للحق الشرعي في الدفاع عن النفس".

التهجير القسري للفلسطينيين

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات غزة ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية" إن سياسة العقاب الجماعي واستهداف إسرائيل للمدنيين والأبرياء والمنشآت المدنية والطبية وفرق الإنقاذ بالإضافة لمحاولة التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم لا يمكن أن تكون دفاعًا شرعيًا عن النفس بأي حال".

كما قدم السفير سامح شكري وزير الخارجية، الشكر لنظيره الأردني أيمن الصفدي، والوزراء في الاجتماع الذي استهدف بحث التطورات في غزة، وأتاح للدول العربية المشاركة الإعراب عن رؤية وموقف موحد إزاء هذه الأزمة.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات غزة: حرصت خلال اللقاء على توضيح رؤية مصر المتوافقة مع رؤية أشقائها العرب، في العامل مع الأزمة وأكدت على ضرورة مراعاة عنصر الوقت والعامل مع مستجدياتها المتسارعة.

وشدد على أن أحداث القتل المؤسفة التي تحدث في غزة لا يمكن تبريرها، وأننا لن نقبل الدخول في جدل لا طائل منه أو قبول محاولة تبرير هذه الممارسات المدانة باعتبارها إعمالا للحق الشرعي للدفاع عن النفس.

وفي سياق متصل أكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن ما يجري في غزة ضد جميع الأديان والقيم الإنسانية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات غزة، منذ قليل، عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينين لهم الحق في العيش بكرامة وحرية وإنسانية.

وأشار إلى أن لن نسمح بأن تقوض الحرب كل ما تم فعله لإحلال السلام في المنطقة، موضحًا أن جرائم الحرب في قطاع غزة يجب أن تتوقف وحصانة إسرائيل من المساءلة يجب أن تتوقف.

تم نسخ الرابط