رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جود بيلينجهام يتفوق على صلاح ومبابي وهالاند

بيلينجهام
بيلينجهام

تفوق الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، على إيرلينج هالاند، وكيليان مبابي، ومحمد صلاح، ضمن تصنيف العشرة الأوائل الذين باعوا أكبر عدد من القمصان خلال شهر أكتوبر، تحديداً داخل أوروبا.

بيلينجهام يتفوق على صلاح ومبابي 

وظهر بيلينجهام بمستوى رائع مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، كما حصد جائزة أفضل لاعب مع الفريق، عن شهر أكتوبر الماضي، متفوقا على الرباعي فينيسيوس جونيور، فيدي فالفيردي، داني كارفخال وروديجر. 

ويأتي بيلينجهام في المركز الأول، متفوقًا على هالاند ومبابي الثاني والثالث على التوالي. من بين العشرة الأوائل الذين باعوا أكبر عدد من القمصان، هناك ثلاثة فقط لا يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز. وهم بيلينجهام ومبابي وفينيسيوس، الذين أغلقوا تصنيف أكثر 10 لاعبي كرة قدم باعوا قمصانًا في أكتوبر في أوروبا.

تصنيف أكثر من باعوا قمصانهم في شهر أكتوبر

 

وجاءت قائمة أكثر 10 لاعبين باعوا قمصانهم خلال شهر أكتوبر في أوروبا، كالتالي:

1. جود بيلينجهام (ريال مدريد)

2. إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

3. كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

4. ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)

5. سون هيونج مين (توتنهام هوتسبير)

6. محمد صلاح (ليفربول)

7. كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

8. أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد)

9. بوكايو ساكا (آرسنال)

10. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

مسيرة بيلينجهام الكروية

 

بدأ بيلينجهام مسيرته الكروية في نادي ساوثهامبتون، حيث انضم إلى أكاديمية النادي في عام 2015. في عام 2019، تمت ترقية بيلينجهام إلى الفريق الأول، وشارك في أول مباراة له مع النادي في 25 أغسطس 2019، في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد أستون فيلا. في 14 سبتمبر 2019، أصبح بيلينجهام أصغر لاعب يشارك في مباراة في الدوري الألماني في سن 17 عامًا و 28 يومًا، في مباراة ضد باير ليفركوزن.

في 20 يناير 2020، سجل بيلينجهام هدفه الأول مع بوروسيا دورتموند، في مباراة بالدوري الألماني ضد بايرن ميونيخ. في 27 أغسطس 2020، أصبح بيلينجهام أصغر لاعب يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا، في مباراة ضد زورايا لوهانسك الأوكرانية.

في 20 أغسطس 2023، انتقل بيلينجهام إلى ريال مدريد مقابل 85 مليون يورو، وأصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة في الدوري الإسباني في سن 19 عامًا و 139 يومًا. في 3 أغسطس 2023، سجل بيلينجهام أول هدف له مع ريال مدريد، في مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد.
 

تم نسخ الرابط