رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بوكا جونيورز في مواجهة حاسمه أمام فلومينينسي بنهائي بطولة كأس ليبرتادوريس

بوكا جونيورز
بوكا جونيورز

في مواجهة نارية على ملعب «ماراكانا» في ريو دي جانيرو، يسعى بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الليبرتادوريس، عندما يواجه فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية.

بوكا جونيورز في مواجهة حاسمه أمام فلومينينسي

ويواجه فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني نظيره فلومينينسي البرازيلي، اليوم السبت، على استاد «ماراكانا» بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك ضمن بطولة كأس الليبرتادوريس وعلى المقعد الأخير في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل.

يحلم بوكا جونيورز، الفائز باللقب 6 مرات، بإضافة لقبه السابع إلى خزائنه، بينما يسعى فلومينينسي، الذي لم يسبق له الفوز باللقب، إلى تحقيقه للمرة الأولى.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس الليبرتادوريس

والتقى الفريقان في 3 نسخ سابقة من البطولة، فكانت الأولى في نصف النهائي بنسخة 2008، وتعادلا 2-2 ذهابا في الأرجنتين وفاز فلومينينسي إيابا 3-1 على ملعبه لكنه خسر نهائي البطولة.

وشهدت نسخة 2012 لقاء الفريقين في دور المجموعات، وفاز فلومينينسي على بوكا جونيورز 2-1 في عقر داره ذهابا ثم خسر أمامه 0-2 إيابا في البرازيل، فيما كانت المواجهة الثالثة في ربع نهائي نفس النسخة، وفاز بوكا جونيورز 1-0 على ملعبه ذهابا وتعادل الفريقان 1-1 إيابا في البرازيل.

وفاز بوكا جونيورز في الأدوار الثلاثة الفاصلة بركلات الترجيح على ناسيونال من أوروجواي وريسينج الأرجنتيني وبالميراس البرازيلي، ليصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقبه السابع في البطولة والأول له منذ 2007.

وتصدر فلومينينسي مجموعته في الدور الأول برصيد 10 نقاط فقط، وبفارق الأهداف أمام ريفر بليت الأرجنتيني، لكنه شق طريقه بجدارة في الأدوار الإقصائية، حيث فاز بمجموع المباراتين في كل دور على أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني 3-1 في دور الـ16 ثم على أولمبيا من باراجواي 5-1 في ربع النهائي، وعلى انترناسيونال البرازيلي 4-3 في نصف النهائي.

تم نسخ الرابط