رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"مين هيقف جنب المصريين".. عمرو أديب يحذر من دعوات المقاطعة

عمرو أديب
عمرو أديب

انتقد الإعلامي عمرو أديب دعوات المقاطعة التي أطلقها الشعب المصري، للمنتجات الأجنبية التي تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتقادهم، دعما للشعب الفلسطيني.

وقال الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “الحكاية”، الذي يذاع عبر قناة mbcمصر :" الضوع مأساة للعاملين في الشركات الأجنبية التي تصدر اسمها في حملة المقاطعة ".

عمرو أديب يحزر من دعوات المقاطعة 

وتابع :" الشركة إذا خسرت ستغلق تلك الفروع على الفور وسوف تسرح العاملين فيها، وسنكون نحن من يعاقب العاملين في تلك الأماكن".

وأضاف : «أنا مقدر مشاعر الناس وأننا لازم نقف بجوار فلسطين، ولكن بالنسبة للمصريين، يجب الوقوف بجوار المصريين مصر أولًا، طبعًا تلك الشركات لن تدفع ضرائب لأنها كانت تخسر، ولن تدفع فواتير للكهرباء والخدمات لأنها أغلقت فروع لها، والخسائر بالملايين».

وأكمل: «لماذا لا نستغنى عن الموبيل الآبل، ما هو أمريكي أو البنزين 20% منه مستورد من أمريكا وأوروبا».

عمرو أديب يعلق على دعوات المقاطعة 

واسترسيل:" تأثير غلق تلك المطاعم وشركات الأجنبية كبير على الاقتصاد المصري لأن تلك المطاعم كانت تتعاقد مع شركات لتوريد الخبز والجبن وغيرها من المنتجات التي تحصل عليها من السوق المصري".

وأشار:" أسهم الشركات مثل ماكدونالدز في البورصة ارتفعت، لن تتأثر عالميًا لأن فروعها تعمل في الخارج، التأثر يكون على مصر والعاملين في تلك الفروع دون التأثير على الشركة الآم، في الوقت الذي نسعى لزيادة الاستثمارات نحن نطالب بمقاطعة وغلق الشركات الأجنبية".

تم نسخ الرابط