رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«إن تنصروا الله ينصركم».. أحمد مكي يدعم أهالي قطاع غزة ضد المجازر الصهيونية

أحمد مكي
أحمد مكي

كشف النجم أحمد مكي، عن رأيه في الأحداث الدموية التي تتعرض لها أهالي غزة من قصف مكثف على المدنيين والأطفال، بأنه يعتبر ذلك علامة من علامات يوم القيامة، ويستنكر الموقف الغير إنساني و ضعف الايمان بلله سبحانه وتعالي، وقد كشف عن رأيه في هذا الموقف النزاع العربي واليهودي، وكيف يرد بالأيات القرأنية التي تفيد بأن تلك هي علامات من علامات الساعة، وقد أعرب"مكي" عن تأكيده النصر للمؤمنين ولا يجب الإنصياغ وراء طريق النفاق.

 

أحمد مكي يستشهد بحديث نبوي و بأيات قرأنية 

ورغم قلة ظهوره إعلامياً، كشف النجم أحمد مكي، عن رأيه في فيديو جديد له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، في الحرب الدامية التي تحدث في غزة، وتحدث عن طرفي النزاع، ومن له الغلبة في النهاية، مستشهداً بأيات قرأنية تفيد بأن الله ينصر القوم المؤمنينن، كما استشهد بحديث نبوي ردًا منه على مواصلة الكيان الصهيوني انتهاك الحقوق الإنسانية بحربه الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني وقصفه لقطاع غزة.



وبدأ مكي حديثه في المقطع قائلاً :«يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها، فقال قائل: "ومن قلة نحن يومئذ؟، قال: بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن».

وأضاف مكي:«لما بصيت وقريت في الموضوع اكتشفت إن فيه آيات واضحة وصريحة قالت الخلاصة قالت النصر له شروط هعرض عليكم كم آية، الآية الأولى: “كان حقا علينا نصر المؤمنين”.. “إن تنصروا الله ينصركم”…"إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا».

و أكمل حديثه مشيرًا إلى أن يجب على الإنسان تحديد موقفه من ذلك الصراع الدائم، ويجب على المرء أن يرجع للطريق السليم، و أن الله يرسل لنا الكثير من الانذارت قبل تلك الكارثة التي تحدث في فلسطين ويجب علينا بأن نتفهم ذلك.
 

وتابع مكي حديثه قائلآ: «ربنا من رحمته بينا من قبل أحداث فلسطين أظهر لنا نذر كتير زي البراكين والخسوفات وأوبئة ومن رحمته إنه نزل النذر قبل الأحداث، وإحنا داخلين على حاجات عظيمة وواضحة، واللي جاي لازم الإنسان يحدد فيه موقفه كأنها فرصة للإنسان يرجع للطريق السليم، طريق الله من غير أجندات، لو سليم مش هيكون فيه تنازع أو أحزاب، لأن ربنا بيقول (أطيعوا الله ورسوله) مفيش وضوح أكتر من كده».
 

أحمد مكي و رأيه في القضية الفلسطينية 

أشار أحمد مكي، في حديثه عن أهمية اختيار الطريق الذي يسلكه المرء، و أن ما يفعلهوا الصهاينة اليوم يدل على بدايه زوالهم من العالم، و أكد على أختيار طريق الله وعلى حد وصفه بأنه طريق ليس فيه نزاعت، أو تاخد طريق الشيطان وهو طريق جيش الشيطان. 

واختتم مكي حديثه قائلًا:«الأحبار اللي عندهم عارفين جدا أن الحركة اللي بيعلموها الصهاينة بداية الزوال ده وعد الله حق وعمره ما يخلف ميعاد أبدا إحنا لازم ناخد بالأسباب دلوقتي وقت حساس يا تاخد طريق الله يا تاخد طريق الشيطان لان الصهاينة هم جيش الشيطان واللي مش فاهم يدور ويبحث، واللهم إني بلغت».

أحمد مكي و دعم قطاع غزة

وفي نفس السياق،  قد شارك النجم أحمد مكي، في وقت سابق جمهوره، بصورة جديدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب عن دعمه لـ فلسطين، وذلك على هامش العملية العسكرية التي نفذتها حركة حماس ضد قوات الإحتلال، التي تحمل اسم"طوفان الأقصى". 
 

نشر الفنان أحمد مكي صورة جديد، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفديوهات الشهير"انستجرام"، حيث مانت الصورة هي دعم للشعب الفلسطيني بعد "طوفان الأقصى"، و الإشتباكات الكثيفة المستمرة حتى الآن.


 

أعمال أحمد مكي

خرج أحمد مكى أول فيلم سينمائى له وهو "الحاسة السابعة" والذى شارك فى تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوى ورانيا الكردى، ثم قدم شخصية "هيثم دبور" فى سيت كوم "تامر وشوقية" وأعاد تقديمها فى فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع الزعيم عادل، لتحقق الشخصية نجاحاً واسعاً وجعلته يقدمها فى فيلم من بطولته بعنوان "إتش دبور" ويخوض به أولى بطولاته المطلقة.

تم نسخ الرابط