رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أكثر من 10 آلاف مريـض في خطر.. خروج مستشفى التركي لعلاج السرطان بغزة عن الخدمة لنفاذ الوقود

توقف مستشفى التركي عن العمل
توقف مستشفى التركي عن العمل

خرجت مستشفى الصداقة التركي عن العمل، ذلك بسبب نفاذ الوقود، وهي المستشفى الوحيدة المتخصصة لعلاج السرطان في غزة، والذي تضم ما يقرب من 10 آلاف مريض سرطان.

خروج مستشفى التركي لعلاج السرطان عن الخدمة

وأعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفسلطينية،  في تصريحات للقاهرة الإخبارية، عن خروج مستشفى الصداقة التركي عن الخدمة، صباح اليوم الأربعاء 1 نوفمبر، لنفاذ الوقود وانقطاع الكهرباء والماء من قبل العدوان الأسرائيلي على قطاع غزة.

وغرقت المستشفى التركي لعلاج السرطان بغزة في ظلام دامس، وأصبح آلاف المرضى في حالة خطر ينتظرون الموت، بعد توقف جميع الأجهزة الخاصة بالمستشفى عن العمل، وذلك بسبب نفاذ الوقود وانقطاع الكهرباء عن المستشفى بأكملها.

توقف مستشفى التركي عن العمل 

وأعلنت قناة الإخبارية، في نبأ عاجل، انقطاع الكهرباء عن مستشفى التركي بغزة، وهو الأمر الذي تسبب في تعطل وتوقف جميع الأجهزة والمرافق الحيوية بها.

وتدهور الأمر بالمستشفى التركي، بعد انقطاع الكهرباء، حتى أصبحوا يستقبلون المرضى، بكشافات الموبايل.


نفاذ الوقود بالمستشفى التركي


وبالتزامن مع دخول اليوم السادس والعشرون للعدوان على القطاع، استهدف جيش الاحتلال مخيم جباليا للاجئين واستشهد أكثر من 400 فلسطيني.


الهجوم الأقوى على مر التاريخ 


يذكر أن الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

تم نسخ الرابط