رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وحوي يا وحوي .. تعرف على أبرز 10 أغاني فى شهر رمضان

رمضان
رمضان

ارتبطت الكثير من الأغاني بشهر رمضان الكريم، فيحرص الجميع على سماع هذه الأغاني التي تعبر عن السعادة والبهجة باستقبال شهر رمضان، حيث اعتادت الإذاعة المصرية منذ القدم على بث تلك الأغاني بشكل مستمر في رمضان، الأمر الذي جعل الجميع يرتبط بها بشكل كبير، لذلك يبحث المصريون عن الجديد والقديم منها.

أشهر أغاني شهر رمضان الكريم

أغنية رمضان جانا

"رمضان جانا وفرحنا به، بعد غيابه وبقاله زمان غنوا وقولوا شهر بطوله، غنوا وقولوا أهلا رمضان رمضان جانا أهلا رمضان، قولوا معانا أهلا رمضان"، تلك الكلمات المأخوذة من أحد أشهر أغاني شهر رمضان، غناء المطرب محمد عبد المطلب، ومن كلمات حسين الطنطاوي، وألحان محمود الشريف.

أغنية مرحب شهر الصوم

أحد الأغاني التي ارتبطت بشهر رمضان، على الرغم من مرور السنوات إلا أنها لا تزال باقية ونرددها في شهر رمضان، لأنها كثيرا ما ارتبطت بالإذاعة المصرية، حيث دائما ما تقوم ببثها مع اقتراب شهر رمضان الكريم، لتقدم من خلالها الترحاب بشهر رمضان من خلال الجملة الشهيرة بها: "مرحب شهر الصوم"، بصوت المطرب الراحل عبدالعزيز محمود، وتعد من أشهر أغاني شهر رمضان في مصر.

أغنية وحوي يا وحوي

"وحوي يا وحوي.. إياحة.. وكمان وحوي.. إياحة.. رحت ياشعبان.. إياحة.. جيت يا رمضان.. وحوينا الدار وحوي يا وحوي"، كلمات ارتبطت به الكبير والصغير فى شهر رمضان منذ أكثر من 80 عامًا، غناها المطرب أحمد عبدالقادر ومن ألحان أحمد الشريف.

أغنية أهو جه يا ولاد

"أهو جه يا ولاد، أهوه جه يا ولاد، هيصوا يا ولاد.. أهوه جه يا ولاد زقططوا يا ولاد.. في كل عام ويانا معاد وعمره مابيخلفش معاد.. أهو جه يا ولاد أهوه جه يا ولاد "، أبرز وأشهر الأغاني التى يتم ترديدها مع مطلع شهر رمضان، وتذاع بشكل يومي، لما لها من قدرة على التأثير في الأجواء الرمضانية بشكل يعيد الماضي.

أغنية رمضان كريم

وأغنية النجم حكيم التى تم عرضها للمرة الأولى من خلال مسلسل رمضان كريم، أصبحت من أبرز الأغاني التى يهتم بسماعها الكثيرين أثناء الشهر الكريم، ومن كلماتها:"رمضان كريم فتح يا عاليم 30 يوم فى هنا وسعادة .. قعدة رمضان حلوة يا جدعان شهر الإحسان كله عبادة".

أغنية رمضان - ماهر زين

"يا نور الهلال أقبل تعال فالشوق طال والقلب سما نحو السما مترنما .. لا لا تنقضي أنت للروح دوى رمضااان رمضااان رمضاان يا حبيب .. رمضاان رمضاان ليتك دومًا قريب"، بهذه الكلمات تغنى المنشد الديني ماهر زين بشهر البركة والرحمة.

أغنية رمضان هل هلاله

ومن الأغاني المميزة للغاية والتى لاقت استحسان وإعجاب الكثيرين، أغنية الفنان هشام عباس "رمضان هل هلاله"، ومن كلماتها: “رمضان هل هلاله ظهر وبان فكرنى بحاجات وزكريات بيعدى عمرى وليها فى قلبى مكان جات على بالى ابتسامه الشعراوى قبل المغرب وهو بيفسر القران صوت المنشاوى قرايه الطبلاوى والشيخ محمد رفعت وحلاوة الادان والجامع اللى جنب بيتنا".

أغنية رمضان نور

كانت لأغنية محمد حماقي "رمضان نور"، تأثيرًا كبيرًا خاصة على الأطفال بعد طرحها فى رمضان 2018، من أحد الإعلانات التلفزيونية الخاصة بمؤسسة مصر الخير، ومن كلماتها:" رمضان رمضان نور والخير بيفيض ويزيد أكتر ونحس ببعض كمان وكمان له طعم غريب وأما الشمس تغيب تتلم العيلة وتتجمع اللي قريب وبعيد رمضان احساس مش أيام وخلاص".

أغنية رمضان جنه

بصوته المميز قدم الفنان محمد منير واحده من أبرز الأغاني العالقة فى الأزهان بشهر رمضان الكريم، وهي أغنية "رمضان جنة"، ومن كلماتها:" رمضان جنة جت من الرحمن شمعة بتكبر ..ايوحه في فنوس أخضر ..ايوحه رمضان نور وهلاله يبان دائما فرحان رمضان فرحة..ايوحه شجرة و طرحه..ايوحه اديني بلحه..ايوحه بيتك عمران بيميش رمضان".

أغنية هلال رمضان

لما تلاقى نجوم السما مليانة ايمان واما تلاقى الخير والحب فى كل مكان واما تلاقى هلال نور فى السما فرحان يبقى بعوده رجوعك لينا يارمضان"، كلمات من أغنية الفنان أيهاب توفيق المميز لشهر رمضان المبارك "هلال رمضان".

اقرأ أيضا:

فوائد البيض للصيام في شهر رمضان.. يحمي القلب ويزيد معدلات الشبع

هل هلاله.. 10 صور تحكي عظمة الله في خلق هلال رمضان 2021

متى يبدأ شهر رمضان تحديدا؟.. اليوم الأول 13 أبريل 2021

6 فوائد للخيار على السحور في رمضان.. يقوي المناعة ويحمي مرضى السكري

أضرار شرب القهوة في رمضان.. تغير المزاج وتزيد ضربات القلب

11 يوما إجازة وعطلة رسمية في شهر رمضان

ماذا قال الرسول عن الدعاء وفضله في أول يوم رمضان؟

نصائح لمرضى السمنة في شهر رمضان.. زيارة الطبيب واجبة

نصائح لمرضى القلب وضغط الدم في شهر رمضان.. ابعد عن المخلل والمعلبات

9 نصائح لمرضى السكر في شهر رمضان.. تجنب الأغذية المملحة

إمساكية شهر رمضان 2021.. أول يوم ليس إجازة وصلاة المغرب 6.21

مشكلات صحية تواجه الصائم في شهر رمضان.. كيف تتجنبها؟

وجبة إفطار مثالية في شهر رمضان.. تعرف عليها

تم نسخ الرابط