رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الاتصالات الفلسطيني: تلويح مصر بتقديم الخدمات للمواطنين الفلسطينين كان سببا في تراجع إسرائيل وإعادة شبكة الاتصالات

وزير الاتصالات الفلسطيني
وزير الاتصالات الفلسطيني

أكد إسحاق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني، أن فصل الاتصالات في قطاع غزة مساء الجمعة يوم الماضي كان متعمدا من الجانب الإسرائيلي.


واضاف إسحاق سدر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن تلويح مصر بتقديم الخدمات للمواطنين الفلسطينين كان سببا قويا في تراجع الجانب الإسرائيلي عن قطع الاتصال واجبرهم على اعادة الشبكة.

وتابع إسحاق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني، أن فصل الانترنت والاتصالات تسبب في مشاكل في الجهود الإغاثية في قطاع غزة.

ومن جانب أخر أعنلت إسرائيل قطع جميع علاقاتها بـ ـ«سبيس إكس»، وذلك بعد استجابة إيلون ماسك بتفعيل خدمات  "ستارلينك" في قطاع غزة.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا حول قطع إسرائيل علاقتها بـ«سبيس إكس»، وذلك تحت عنوان «بسبب تغريدة إيلون ماسك.. إسرائيل تقطع علاقاتها بـ سبيس إكس».

 إسـرائيل تقطع العلاقات مع "سبيس إكس"


وثال التقرير: «لحين حلول ذلك الوقت سنتوقف عن استخدام ستارلينك، هكذا قال وزير الاتصالات الإسرائيلي ردا على إعلان إيلون ماسك مالك سبيس إكس المصنعة لأنظمة الأقمار الصناعية ستار لينك».

وأضاف: «وكان الإعلان حول إتاحة هذه الأنظمة للمنظمات الإغاثية في غزة لكن كرخي تهكم على ماسك في تغريدة على إكس، قائلا ربما يربط ماسك ذلك بإطلاق سراح المختطفين وأكد أن حماس ستستخدم الأنظمة الفضائية في الإرهاب».

تم نسخ الرابط