رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئاسة تكشف حجم نشاط الرئيس للدفاع عن القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي تلقى 35 اتصالاً من قادة وزعماء حول العالم منذ ٧ أكتوبر، مشدداً على أن  الدولة المصرية كانت قاطعة في موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي  والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،إن قمة القاهرة للسلام وضعت المجتمع الدولي كله أمام مسؤولياته.

وفي ذات السياق أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها أن الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والقبرصي  نيكوس خريستودوليدس أكدا أهمية دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

أرض الوطن مقدسة بالنسبة للمصريين


وشددت المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أن أرض الوطن مقدسة بالنسبة للمصريين، وذكر أن الرئيس السيسي قرر مخاطبة الشعب المصري والرأي العام العالمي عند إذاعة لقاءيه مع بلينكين وسوناك.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد متابعة التباحث بشأن تطورات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة،وتم التوافق في هذا الشأن حول ضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد باعتباره الأولوية الحالية لتجنب أن يأخذ أبعاداً أوسع تزيد من تعقيد الموقف. 
 

التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية


كما استعرض الرئيس نتائج الاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف المعنية من أجل وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.



 

تم نسخ الرابط