رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار فلسطين وإسرائيل.. ماكرون يقترح توسيع نطاق التحالف الدولي لمحاربة حماس وداعش

أخر أخبار غزة
أخر أخبار غزة

أخر أخبار فلسطين وإسرائيل.. ما زالت محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية الآخرى تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين وحركة حماس والقوات الإسرائيلية، وفيما يلي سنعرض لكم موجز الأخبار الهامة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية بشأن غزة وإسرائيل والتي جاءت كالتالي :

توسيع النظاق لمحاربة داعش وحماس

اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023،  توسيع نطاق التحالف الدولي الحالي الذي يحارب تنظيم داعش في العراق وسوريا ليشمل أيضا القتال ضد حركة حماس في غزة.

وقال ماكرون خلال لقاء صحقفي له في القدس "فرنسا مستعدة لأن يقاتل التحالف الدولي المحارب لداعش، والذي نشارك فيه في عمليات في العراق وسوريا، حماس أيضا".

كما صرح الرئيس الفرنسي بأن الحرب مع حركة حماس التي دخلت يومها الـ18 ستكون طويلة، مهددًا حزب الله اللبناني بدفع ثمن باهظ في حال دخل الحرب إلى جانب حماس.

لقاء ماكرون مع أبو مازن 

يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلن مكتب الأخير.

ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن 704 فلسطينيين قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة من حملة القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي.

وأضافت الوزارة أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء حملة القصف الجوي الإسرائيلي العنيفة على القطاع منذ السابع من أكتوبر، وصل إلى 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا.

وأوضحت الوزارة قائلة "ارتفع عدد ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا".

وقالت إن عدد الجرحى، الذين سقطوا بفعل القصف الإسرائيلي العنيف، ارتفع إلى 16297، مشيرة إلى أن جراحهم مختلفة.

مقتل 140 ضحية في القصف 

وأعلنت حركة حماس صباح اليوم الثلاثاء أن القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ليلًا أسفر عن مقتل 140 شخصًا على الأقل.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحماس "أكثر من 140 شهيدًا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل".

ضحايا قصف مخيم خان يونس 


ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت بمقتل العشرات من الفلسطينيين، والذين من بينهم أطفال، وجرح العشرات في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

 واستهدفت فجر الثلاثاء، منازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

كما أفادت بسقوط 23 قتيلًا فلسطينيًا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

وأكدت الوكالة في بيانها السابق إصابة ما يزيد على 15273 مواطنًا بجروح مختلفة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

تم نسخ الرابط