رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا.. عودة 3لاعبين واستمرار رضا سليم وكهربا وتاو

الأهلي
الأهلي

يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لتحقيق الفوز على نظيره سيمبا التنزاني، في اللقاء المقرر اقامته فى تمام الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ما يحتاجه الأهلي أمام سيمبا للتأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي وسيمبا والذي اقيم بالعاصمة التنزانية دار السلام مساء الجمعة الماضى، انتهى بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق، وسجل ثنائية الأهلي رضا سليم وكهربا فى الدقيقتين 46 و63 من عمر المباراة.

وهو ما يعني أن الأهلي يحتاج للتعادل سلبيًا أو بنتيجة 1-1 أو الفوز بأي نتيجة لحسم التأهل لمواجهة الفائز من مباراة صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي في دور نصف النهائي.

عودة دينامو خط الوسط والنجم التونسي 

ويبدو أن كولر  استقر على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة سيمبا التنزاني الحاسمة، وأن يشهد التشكيل بعض التغييرات، حيث سيعود الدولي التونسي علي معلول لقيادة الجبهة اليسرى في المارد الأحمر والتي دائما ما تشكل القوة الهجومية للأهلي خلال السنوات الماضية نظرًا لخبرات نجم المنتخب التونسي.


 

كما من المنتظر أن يعود أيضًا للتشكيل الأساسي المدافع المتألق محمد عبد المنعم، على  حساب رامي ربيعة، فيما سيشهد التشكيل عودة دينامو خط الوسط إمام عاشور والذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الإسماعيلي بالدوري.
 


ومن المتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.
خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية– إمام عاشور - بيرسي تاو - رضا سليم.
الهجوم: محمود كهربا.



وأعلنت قنوات أون تايم سبورتس حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي، بجانب قنوات أبو ظبى الرياضية.

 



وتٌقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية أفريقية هي: الأهلي، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

وأسفرت قرعة دور ربع نهائي الدوري الأفريقي عن مواجهة الأهلي مع سيمبا التنزاني، ومن يتأهل يلتقي مع الفائز من مباراة صنداونز الجنوب أفريقي مع فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في الدور نصف النهائي للبطولة المستحدثة.

تم نسخ الرابط