رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من كولر بعد تعادل الأهلي مع سيمبا التنزاني بالدوري الإفريقي

كولر
كولر

سيطرت حالة من الحزن على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب نتيجة لقاء فريقه مع نظيره سيمبا التنزاني، في افتتاح الدوري الإفريقي، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2. 

وجاء حزن كولر على نتيجة المباراة بسبب العدد الكبير من الفرص المهدرة والتي كانت كفيلة بتغير نتيجة اللقاء.

وتعادل الأهلي مع سيمبا لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 2-2 في الدوري الإفريقي، حيث حل الأهلي ضيفا على سيمبا من قبل قاريا في 3 مواجهات سابقة خسرها جميعها.
 

وقال كولر عبر أبو ظبي الرياضية: «لست سعيدا بالنتيجة بعدما أهدرنا فرصا عديدة في الشوط الأول من بينها 3 أهداف محققة كانت ستحسم المباراة مبكرا».وأضاف: «سنضطر لقبول النتيجة وبسبب إهدار الفرص سجل سيمبا هدفين ثم تعادلنا وأهدرنا فرصا أخرى، وهذه كرة القدم».

وعن سبب خروج محمد مجدي أفشة أجاب قائلا: «احتجت لاعبين بقدرات دفاعية أكثر للسيطرة على منتصف الملعب خاصة أن سيمبا بدأ في الضغط علينا حينها».

وواصل عن رأيه في عدم احتساب الحكم لركلة جزاء كهربا قائلا: "لابد أن أشاهد اللقطة مجددا، الحكم طالع الفيديو وأنا افترض حُسن النتيجة وأنه اتخذ القرار الصحيح".

وأتم "ما قلته لصلاح محسن أنه لا بد أن يستغل سرعته وألا يفكر مرتين وأن يحاول تسجيل الأهداف".

الأهلي يتعادل إيجابيا 2/2 في افتتاح دوري السوبر الإفريقي 

انتهت مباراة سيمبا التنزاني والأهلي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في لقاء أقيم على ملعب "بنجامين مكابا الوطنى" ضمن حسابات ذهاب دور الثمانية بمسابقة الدوري الإفريقي.

أول أهداف بطولة الدوري الإفريقي

افتتح رضا سليم التسجيل لمصلحة النادي الأهلي في شباك سيمبا التنزاني، في الدقيقة 46، بعد تمريرة من “كهربا”وتصبح النتيجة (1-0)، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نجمه المغربي، ليصبح أول لاعب يسجل هدفا في تاريخ الدوري الإفريقي.

على طريقة حنظلة.. لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف رضا سليم ويدعمون أهل غزة

حرص نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على دعم القضية الفلسطينية خلال مباراتهم ضد سيمبا التنزاني، عن طريق احتفلهم  بهدف التقدم على المنافس على طريقة الطفل "حنظلة".

وحرص لاعبو الأهلي على التضامن مع فلسطين عن طريق أشهر الشخصيات فيها، والذى رسمه الفنان الفلسطيني ناجي العلي برفع علامة النصر.

وتعد “حنظلة” أشهر شخصيات رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي وتمثل طفل في العاشرة من عمره وعقد يديه خلف ظهره ويشير بعلامة النصر.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني كانت الإثارة حاضرة من جانب الفريقين حيث كانت البداية عن طريق فريق سيمبا الذي أحرز هدفين.

وجاء هدف التعادل من جانب الفريق التنزاني في الدقيقة 53 عن طريق دينيس كيبو، ثم ساديو كانوتي في الدقيقة 60.واستطاع "كهربا" أن يعادل النتيجة في الدقيقة 63 لتصبح النتيجة (2-2).
 



وكاد "كهربا" في الدقيقة 76، أن يسجل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من بيرسي تاو لكن تمر الكرة بجانب المرمى.وفي الدقيقة 90+4، أهدر صلاح محسن فرصة هدف ثالث بعد انفراده بالمرمى إلا أن الكرة تتحول لضربة ركنية.

لافتة جماهير الأهلي لدعم فلسطين

وشهدت المباراة رفع  جماهير النادي الأهلي المتواجدة في ملعب مكابا في دار السلام عاصمة تنزانيا لمساندة فريقها أمام سيمبا التنزاني، لافتة عملاقة قبل بداية اللقاء تدعم فيها فلسطين.

ويواجه الأهلي نظيره سيمبا التنزاني اليوم ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي الجديد.

ووجهت جماهير النادي الأهلي رسالة مهمة ونارية إلى المجتمع الدولي وجميع سكان العالم بشأن فلسطين خلال مباراة سيمبا التنزاني.

وجاءت اللافتة التي حملتها جماهير الأهلي لتحمل رسالة مكتوبة بالإنجليزية حتى تكون موجهة للعالم كله، ومعنى العبارة التي كتبتها جماهير الأهلي باللغة العربية: «من النهر إلى البحر فلسطين سوف تكون حرة».

مباراة الإياب

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب مساء الثلاثاء المقبل على ملعب "استاد القاهرة" بحضور 30 ألف مشجع، حيث يحتاج فريق الأهلي للتعادل السلبي على أقل تقدير للوصول لدور نصف النهائي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حارس: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – كريم الدبيس.

الوسط: أليو ديانج – أحمد نبيل "كوكا" – محمد مجدي "أفشة".

الهجوم: بيرسي تاو – محمود عبد المنعم "كهربا" – رضا سليم.

من جهة أخرى، تواجد صلاح محسن مهاجم الفريق على دكة البدلاء، فيما يتواجد كذلك أكرم توفيق وخالد عبد الفتاح العائدين من الإصابة كذلك.


وجاءت دكة بدلاء الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: مصطفى شوبير – مصطفى مخلوف.

الدفاع: أكرم توفيق – خالد عبد الفتاح.

الوسط: إمام عاشور – طاهر محمد طاهر – محمد الضاوي "كريستو" – أحمد عبد القادر – مروان عطية – حسين الشحات.

الهجوم: صلاح محسن.

وتٌُقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية أفريقية، هي: الأهلي ، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

 

تم نسخ الرابط