رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخر اخبار معبر رفح اليوم

آخر أخبار معبر رفح اليوم .. الجهود المصرية تفرج عن رهينتين بعد نجاح إدخال المساعدات

أرشيفية
أرشيفية

تصدر تسلم الرهائن من كتائب القسام، آخر أخبار معبر رفح اليوم الاثنين، حيث تكللت جهود الدبلوماسية المصرية في محاولات خفض التصعيد بين الاحتلال الإسرئيلي والمقاومة الفلسطينية، بإدخال المساعدات الإنسانية السبت الماضي، نجحت اليوم في الإفراج عن المحتجزتين بقطاع غزة "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز".

آخر أخبار معبر رفح اليوم

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية وصول السيدتين المحتجزتين إلى معبر رفح، وجارٍ استكمال إجراءات استقبالهما من قبل الفرق الطبية المصرية

نجحت جهود مصرية مكثفة في إطلاق سراح المعتقلين في قطاع غزة نوريت اسحق ويوخفيد ليفشيتز.

آخر أخبار معبر رفح اليوم .. دخول 20 شاحنة مساعدات 

قد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، صباح اليوم، بدخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

آخر أخبار معبر رفح اليوم .. إدخال المساعدات لليوم الثالث تواليًا

كما أفادت وكالة رويترز أنه تم إدخال المساعدات لليوم الثالث تواليًا، بواقع 20 شاحنة ليصل بذلك مجموع الشاحنات التي وصلت قطاع غزة حتى الآن 55 شاحنة.

ووصلت الدفعة الثانية من المساعدات لغزة، التي يتم إدخالها عبر معبر رفح الحدودي المصري، والتي تتكون من 20 شاحنة محملة بالمستلزمات الغذائية والطبية، إلى القطاع يوم الأحد 22/10/2023، بعد يوم واحد من وصول الدفعة الأولى المكونة من 20 شاحنة.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية إن 170 شاحنة مساعدات متواجدة أمام المعبر، وأنها جاهزة للدخول إلى غزة في أي وقت. كما صرح محافظ شمال سيناء محمد شوشة الأسبوع الماضي أن المساعدات المقدمة من المنظمات غير الحكومية والجهات المصرية بلغت 3000 طن.

وبدأ  تسليم المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، السبت الماضي، بـ 20 شاحنة، وقال منسق الإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة مارتن غريفيث للصحافة إنه "من المهم للغاية ألا تكون هناك فجوة في المساعدات التي تمر عبر الحدود"، مضيفًا أنه سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية في غزة بواسطة 100 شاحنة يوميًا، وفقًا لما أوردته رويترز.

آخر أخبار غزة الآن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع عشر، من خلال تكثيف الغارات الجوية على البنية التحتية للقطاع، واستهداف منازل المدنيين والمستشفيات بشكل خاص، فيما تواصل الفصائل الفلسطينية في غزة إطلاق وابل الصواريخ على القطاع. المستوطنات الإسرائيلية، في وقت تبقى الجبهة اللبنانية مشتعلة ومعرضة للمزيد. في ظل المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية قصف مدينة عسقلان بوابل من الصواريخ ردا على استهداف المدنيين.
 

تم نسخ الرابط