رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتبرع بمليون دولار لفلسطين.. شوبير يطالب بوقف الهجوم على محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن المبلغ الذي تبرع به الدولي محمد صلاح، قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

شوبير يكشف مبلغ تبرع محمد صلاح لفلسطين 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: «الهلال الأحمر وجه الشكر لـ محمد صلاح، بعد تبرعه بمليون دولار لصالح ضحايا إخواتنا في غزة وفلسطين.

وأضاف: «الله يخليكم وقفوا الهجوم، محدش عارف حاجة، اللي بيكتب مش فاهم الأمور ماشية إزاي، وقفوا حالة الهجوم على نجمنا محمد صلاح، هو بيعمل حاجات كتير جدًا، وكلنا في الوسط الرياضي نعلمها، وليس كل ما يُعرف يُقال».

وأضاف شوبير: «اهدوا شوية على محمد صلاح، وأنا عندما كنت في الإمارات رأيت كيف يحترم الناس قائد منتخب مصر، ويعرفون جيدًا ما يفعله ويقدمه».

وفي نفس السياق، قال: «أحيي أحمد زيزو بعد عرض قميصه في مزاد وبيعه بما يعادل 4 آلاف دولار، وتم توجيهها للهلال الأحمر، وأتمنى أن يسير جميع اللاعبين على نهجه، إن لم يكن بالمال بالكلام، لأن عصر الصمت انتهى».

تبرع محمد صلاح لفلسطين من خلال الهلال الأحمر .. نكشف التفاصيل الكاملة
 

تبرع محمد صلاح لفلسطين من خلال الهلال الأحمر، نبأ تأكد عبر مصادر صحفية أوضحت أن قائد المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، قد اتخذ خطوة لدعم القضية الفلسطينية، من خلال التبرع لأهالي غزة عبر الهلال الأحمر المصري، تضامنا مع الأشقاء. 

ويأتي تبرع محمد صلاح لفلسطين من خلال الهلال الأحمر بالتزامن مع القصف والمحاولات المتواصلة التي تتعرض لها خلال الأيام الأخيرة ونزحوهم من منازلهم.

تبرع محمد صلاح لفلسطين من خلال الهلال الأحمر

وبحسب مصدر تحدث لوسائل الإعلام، فإن قائد منتخب مصر، محمد صلاح يتبرع، اليوم الأحد، لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة. 

محمد صلاح يتبرع

وأشار المصدر إلى أن تبرع محمد صلاح لفلسطين يأتي في إطار تنفيذ إجراءات فعلية على الأرضية التي تساعد على دعم الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الراهنة.

ويتعرض الشعب الفلسطيني لحصار شديد وقصف متواصل على مناطق متعددة في الدولة الشقيقة، في وقت تحاول مصر تخفيف وطأة القصف وتقديم المساعدات لشعب غزة.

الهجوم على صلاح 

تعرض النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، لموجة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن امتنع عن التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني والتزم الصمت منذ بداية “طوفان الأقصى”.

وقام الناشطون بتغيير لقب صلاح من "فخر العرب" إلى "فخر القطط"، في إشارة إلى تغريداته الأخيرة التي تحدث فيها عن حبه للحيوانات، متجاهلا القصف والقتل والدمار الذي يحدث في غزة.

بينما أبدى لاعبون آخرون تضامنهم مع القضية الفلسطينية بشكل واضح، مثل الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، الذي نشر صورة للمسجد الأقصى وكتب عليها “نصر الله قريب”، وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب صمت صلاح عن فلسطين، حتى لو يخشى فقدان شعبيته أو مستقبله المهني.

وتباينت آراء المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما استنكر البعض صمته “غير المفهوم”، قائلين: “لماذا رأينا تعاطف صلاح مع وفاة الملكة إليزابيث، فيما لم تتحرك مشاعره تعاطفا مع شهداء فلسطين؟ "

تبرع محمد صلاح لفلسطين

وتفهم آخرون موقف اللاعب، وفضلوا أن تكون الرياضة بعيدة عن أي توترات سياسية، وأن تظل تصريحات الرياضيين مقتصرة على إطار رياضي بحت.

وأشارت بعض التغريدات إلى أن “صلاح خائف على مستقبله”، وهو ما عارضه عدد كبير من جمهوره، معتبرين أن جمهوره قادر على حمايته من أي هجوم إعلامي، في حال أبدى تعاطفه مع فلسطين.

لكن الغضب تصاعد في الأيام الأخيرة وتحول إلى دعوات لإلغاء متابعة حسابات اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط