رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص موقع بصراحة| سفير فلسطين بالقاهرة:أهل غزة لن يتركوا أرضهم و قوافل المساعدات المصرية تنتظر دخول معبر رفح

السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح خلال حواره مع بصراحة
السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح خلال حواره مع بصراحة

ثمن السفير الفلسطيني بالقاهرة، دياب اللوح، حديث الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بشأن رفض مصر تصفية القضية الفلسطينية. 

الرئيس السيسي قد حدد خطوطًا حمراء خلاله بحثه تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع بلينكن

وقال سفير فلسطين بمصر، دياب اللوح، خلال حوار صحفي خص به موقع «بصراحة» الإخباري: إن الرئيس السيسي قد حدد خطوطًا حمراء خلاله بحثه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وشدد على ضرورة فتح معبر رفح وإدخال المساعدات الطبية والإنسانية والبترولية.

وندد اللوح بالأعمال الإجرامية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي الغاشم في حق الشعب الفلسطيني، مشيرًا  إلى أن إسرائيل تشدد الخناق على القطاع وترفض إدخال المساعدات التي يكتظ بها معبر رفح، إضافة إلى تدمير مناطق ومربعات سكنية بل إزالة أحياء سكنية بأكملها، منددًا بقتل الأطقم الطبية ورجال الإسعاف والصحفيين والعاملين في المنظمات الدولية.

لن نغادر أرضنا ولن نترك وطننا

وشدد اللوح على ضرورة بقاء سكان غزة في القطاع وعدم الانصياع لدعوات الاحتلال بإخلائه قائلا: لن نغادر أرضنا ولن نترك وطننا ولن نسمح بارتكاب أخطاء الماضي ولن نسمح بحدوث نكبة جديدة تحل بالشعب الفلسطيني، بعد نكبة 1948، فالفلسطنيون الآن 15 مليونًا بينهم 7 مليون لاجئ. 

كما ثمن اللوح موقف القاهرة الرافض لهذه الدعوات التي ترنو لتصفية القضية الفلسطينية، قائلاً: الرئيس السيسي قال بصراحة أن مصر تستضيف 9 مليون ضيف لدواعي أمنية في بلادهم وسيعودون إليها لاحقًا، لكن الوضع مختلف بالنسبة لسكان قطاع غزة حيث أن هذه الدعوات تهدف لإفراغ القطاع من الشعب الفلسطيني، ولكن مصر لن تسمح بالتهجير وإفراغ القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.  

تم نسخ الرابط