رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار غزة .. أطنان من المساعدات الإنسانية عند معبر رفح وألمانيا: حماس لا تمثل الفلسطينيين

أخبار غزة اليوم
أخبار غزة اليوم

أخر أخبار غزة .. ونواصل تقديم أخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي بإستمرار لمتابعينا من خلال موقعنا بصراحة الإخباري، حيث سنمد لكم جميع الأخبار العاجلة الطارئة من الأراضي الفلسطينية والأراضي المحتلة الإسرائيلية والتي سنعرضها خلال التقرير التالي .

وتواصل محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية المختلفة تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم 

الملك عبدالله : لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر


وكاهن قد حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء من محاولة تهجير الفلسطينيين إلى مصر أو الأردن، مضيفًا أنه يجب التعاملُ مع الوضع الإنساني داخل حدود قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الملك عبد الله الثاني، خلال مؤتمر صحفي له بعد لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتس،: "هذا خط أحمر، لأنني أعتقد أن الخطة لدى بعض المشتبه بهم المعتادين هي محاولة خلق أمر واقع على الأرض. لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر".

كما حذر العاهل الأردني من أن آلاف الفلسطينيين الأبرياء معرضون للخطر إذا لم يتم إيقاف الحرب على غزة، مشيرا إلى أن استمرارها قد يدفع بالمنطقة بأكملها إلى دوامة عنف جديدة.

وأكد أن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين والتسبب بنزوحهم أمر مرفوض سيدفع بالمنطقة إلى كارثة أخرى ودوامة جديدة من العنف والدمار.


آليات مصرية تمهد الطريق من معبر رفح


دخلت آليات مصرية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يفصل مصر عن قطاع غزة، الثلاثاء، بهدف تمهيد الطريق الذي دمره قصف إسرائيلي سابق.

وكشف مصدر لـ"سكاي نيوز عربية" أن الخطوة تهدف إلى إصلاح الطريق المتضرر بشدة، بانتظار صدور قرار بفتح المعبر والسماح بدخول المساعدات إلى أكثر من مليوني شخص محاصرين في قطاع غزة.

وكانت مصر أعلنت في وقت سابق أن معبر رفح غير مغلق من جانبها، بينما تحول ضربات جوية إسرائيلية في الجانب الفلسطيني دون عمله.

وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" في الجانب المصري من المعبر، إنه لا مؤشرات حتى الآن على فتح المعبر أمام شاحنات المساعدات الإنسانية، التي تحركت فجر الثلاثاء من مدينة العريش المصرية.

وأوضح مراسلنا أن الشاحنات وصلت قبل ساعات بانتظار الضوء الأخضر لدخول غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على رفح وخان يونس جنوبي القطاع.
 

استقبال مصر أطنان من المساعدات الإنسانية 

واستقبلت مصر الآلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية من عدة دول ومنظمات، علما أن المساعدات المصرية وحدها تجاوزت أكثر من ألف طن.

والإثنين قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن الحكومة الإسرائيلية لم تتخذ بعد موقفا يسمح بفتح المعبر الحدودي.

وأضاف شكري أن مصر تهدف منذ اندلاع الصراع إلى استمرار تشغيل معبر رفح، واصفا الوضع الذي يواجهه الفلسطينيين في غزة بأنه خطير.

 علي خامنئي: "يجب أن ترد على ما يحدث في غزة".

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن خامنئي قوله: "لن يتمكن أحد من إيقاف المسلمين حول العالم وقوى المقاومة إذا استمرت جرائم إسرائيل في غزة".

وأضاف: "يجب أن نرد، يجب أن نرد على ما يحدث في غزة"، داعيًا إلى وقف القصف فورًا، ومشددًا على أنه "يتعين محاكمة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم".


وكانت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية ذكرت، الأحد، أن إيران حذرت إسرائيل من التصعيد إذا لم توقف الاعتداءات على الفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان: "إذا لم تتوقف الاعتداءات فأيدي جميع الأطراف في المنطقة على الزناد".

في المقابل، تعهد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، الأحد، "بتدمير حماس"، بينما يستعد جيشها لاجتياح قطاع غزة.

المستشار الألماني: حماس لا تمثل الفلسطينيين


وقد حذر المستشار الألماني أولاف شولتز إيران وحزب الله من التدخل في الصراع الدائر في غزة. وأكد شولتز أن حماس لا تمثل الفلسطينيين.

تم نسخ الرابط